شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النرويج تعلق الأنشطة العسكرية مع روسيا

النرويج تعلق الأنشطة العسكرية مع روسيا
أعلنت زارة الدفاع النرويجية اليوم، عن تعليق كافة الزيارات والأنشطة العسكرية المزمع إجراؤها مع روسيا، حتى نهاية العام، رداً...
أعلنت زارة الدفاع النرويجية اليوم، عن تعليق كافة الزيارات والأنشطة العسكرية المزمع إجراؤها مع روسيا، حتى نهاية العام، رداً على الموقف الروسي من الأزمة الأوكرانية.
 
وكانت الحكومة النرويجية قد صرحت في شهر مارس الماضي؛ بأنها علقت الأنشطة العسكرية المشتركة مع روسيا حتى نهاية مايو الجاري، وبأنها ستقيّم الوضع مجدداً في وقت لاحق، وهو ما قررته اليوم.
 
وطبقا لما نشرته "روسيا اليوم" فقد أفادت وزيرة الدفاع "إينا إريكسن سوريد"، أن روسيا ضربت بكل المعايير الدولية عرض الحائط بضمها جمهورية القرم، ورفعها وتيرة الاشتباكات في أوكرانيا، مضيفةً: "درست حكومتنا مجدداً الوضع الراهن في أوكرانيا والموقف الروسي، وقررت استمرار تعليق الأنشطة العسكرية المشتركة".
 
وبموجب القرار أُلغيت 15 زيارة عسكرية وأنشطة أخرى كان من المقرر القيام بها بين البلدين خلال العام الحالي. 
 
وتشمل الزيارات والأنشطة المذكورة زيارة لرئيس هيئة الأركان الروسي إلى النرويج، ومباحثات بين القوات البحرية لكلا البلدين، فضلاً عن جميع الاتصالات الرسمية في المجال العسكري، إلا أن التعاون لن يتوقف في عدد من المجالات منها حماية الحدود والسواحل، وعمليات البحث والإنقاذ. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023