شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرنسا تتحدي شركات التدخين ببجث محو اسمها علي السجائر

فرنسا تتحدي شركات التدخين ببجث محو اسمها علي السجائر
ذكرت صحيفة لوفيجارو - أمس الجمعة  - أن وزيرة الصحة الفرنسية ماريسول تورين بصدد تقديم قانون الشهر المقبل...

ذكرت صحيفة لوفيجارو – أمس الجمعة  – أن وزيرة الصحة الفرنسية ماريسول تورين بصدد تقديم قانون الشهر المقبل يحظر على ‏شركات تصنيع السجائر طباعة الشعارات المميزة لها على علب السجائر.،سعيًا للحد من التدخين لتطبق واحدة من أشد سياسات مكافحة التبغ صرامة على مستوى العالم.

وقالت الصحيفة إن التغليف سيكون بسيطًا بحيث يكتب الاسم التجاري للسجائر بخط صغير أسفل تحذير من مخاطر التدخين الصحية. وسيكون هذا جزءا من مجموعة كبيرة من الإجراءات الجذرية لمكافحة التدخين ومنها أيضا حظر تدخين السجائر الالكترونية في الأماكن العامة.

يذكر أن أستراليا هي أول من تطبق التغليف الخالي من العلامات التجارية للسجائر عام 2012 وتعتزم بريطانيا ونيوزيلندا وإيرلندا أن تحذو حذوها، وقالت وزارة الصحة الفرنسية في بيان إنها تدرس خيارات عديدة للحد من التدخين، وأضافت "نحن بعيدون عن مرحلة اتخاذ أي قرارات ولم يحدد مسار معين للعمل حتى الآن."

وكانت فرنسا قد اشتهرت بأنها جنة المدخنين بعد الحرب العالمية الثانية بسبب ثقافة المقاهي السائدة فيها. واكتسبت علامتان تجاريتان وهما جيتان وجولواز -التي كان يدخنها الفيلسوف الفرنسي جون بول سارتر- شعبية كبيرة لأسباب من بينها تغليفها الأنيق.
 

فيما هبطت معدلات التدخين في فرنسا منذ ذلك الحين، ويدخن أقل من ثلث السكان بانتظام حاليا وهو ما يمثل انخفاضا كبيرا عن نسبة 60 % من السكان في الستينات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023