شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكومة الانقلاب توقع على اتفاقية “كيب تاون” للطيران

حكومة الانقلاب توقع على اتفاقية “كيب تاون” للطيران
قال الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني بحكومة الانقلاب ، إن توقيع مصر على اتفاقية كيب تاون - وهى اتفاقية خاصة بتقديم...

قال الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني بحكومة الانقلاب ، إن توقيع مصر على اتفاقية كيب تاون – وهى اتفاقية خاصة بتقديم ضمانات للجهات المقرضة وتحفز ملاك الأصول (الشركات المؤجرة للطائرات) للتعامل مع الشركات المصرية بصرف النظر عن مخاطر السوق المصري، وبشروط ميسرة فى سعر الفائدة – فتح آفاقاً جديدة لصناعة الطيران في مصر، حيث تتيح الاتفاقية فرصًا جيدة لتمويل الشركات المصرية التى تسعى لإيجار طائرات أو شرائها، ما يعزز من قدرة شركات الطيران المصرية على التوسع والنمو.

 

وأعرب «كمال» في تصريحات له، الأحد، عن شكره للجهود المبذولة من قبل وزارات الخارجية والمالية والعدل وتعاونهم مع وزارة الطيران من أجل إتمام الإجراءات المطلوبة للتوقيع على الاتفاقية.

 

وأشار إلى أن الاتفاقية تضم عنصرين هما المعاهدة والتي تتصدى بشكل عام للتعاملات التجارية التي تتضمن أصولاً منقولة، وبروتوكول الطائرات، وتنشئ اتفاقية «كيب تاون» في جوهرها الإطار الذي يوسع مصادر تمويل الطائرات وخفض التكاليف عن طريق تقليل المخاطر القانونية في البلدان التي صدقت عليها.

 

وأضاف «كمال» أن جميع شركات الطيران المصرية، ومن بينها «مصر للطيران»، كانت تسعى بقوة للعمل تحت مظلة الاتفاقية، حيث كانت تواجه صعوبات في تأجير الطائرات من الدول المصنعة والمؤجرة، حيث يتم رفع قيمة التكلفة المالية للتأجير نتيجة لزيادة المخاطر الائتمانية وعدم توقيع مصر على الاتفاقية.

 

وعلى جانب آخر قال الطيار سامح الحفني، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن مركز تدريب الشركة بالقاهرة استقبل وفدا رفيع المستوى من شركة الخطوط الجوية السعودية، لبحث سبل التعاون المشترك فى مجال تدريب الطيارين داخل المركز على أجهزة الطيران التمثيلى طراز بوينج B777.

 

وأضاف «الحفني»، في تصريحات، الأحد، أن المركز قدم دعوة لمركز تدريب الأمير سلطان للطيران بالسعودية، لمناقشة إستراتيجية التعاون المشترك لتدريب بعض عملاء مركز تدريب الأمير سلطان على أجهزة الطيران التمثيلى الخاصة بالطيارين بمختلف الطرازات، مثل A320A330/A340/B777/ /B737.

 

وأوضح أن هذا التعاون يأتي نتيجة السمعة الطيبة والثقة الكبيرة، التي يحظى بها المركز بين شركات الطيران العالمية، حيث نظرا لتاريخه الطويل من خلال تقديم خدماته لشركات الطيران المحتلفة .

 

وشملت جولة الوفد السعودي زيارة ميدانية داخل المركز، ومشاهدة عرض تقديمي لجميع أنشطته للتعرف على الإمكانات المتطورة داخل الفصول التدريبية، وأشاد المتدربون بالمستوى الراقي الذي يتمتع به المركز وكذلك المعايير والآليات الذي ينتهجها في جميع دوراته التدريبية، حيث تم الاتفاق على بدء اتخاذ الإجراءات التنفيذية لعمل البرامج التدريبية المتفق عليها.

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية