شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

600 مليون جنية تسحبها”عز لحديد الدرفلة”من البنوك

600 مليون جنية تسحبها”عز لحديد الدرفلة”من البنوك
كشفت مصادر صحفية - اليوم الأحد - أنه تم إقراض شركة عز لحديد الدرفلة 600 مليون جنية من ‘جمالي قيمة القرض...

كشفت مصادر صحفية – اليوم الأحد – أنه تم إقراض شركة عز لحديد الدرفلة 600 مليون جنية من ‘جمالي قيمة القرض الذي سبق وتعاقدت عليه الشركة مع البنوك بقيمة 1.8 مليار جنيه.

وقالت مصادر مصرفية من البنوك المشاركة فى القرض إن اجمالى ما تم صرفه للشركة منذ استئناف القرض يبلغ 600 مليون جنيه تم صرفها وفقًا لتقرير شركة دانيللى المقاول الإيطالى المكلف بتنفيذ مصنع الشركة فى العين السخنة والموجه إليه التمويل،مشيرة إلي أنه لم يتبق من القرض سوى مبلغ 600 مليون جنيه تمثل الشريحة الجديدة من القرض الذى وافق عليه البنوك العام الماضى، والمقرر صرفه وفقا للمدى الزمنى لتنفيذ المصنع ــ تبعا للمصادر.

وتصل القيمة الإجمالية للتمويل 2.4 مليار جنيه ويشارك فيه 6 بنوك هى الأهلى المرتب الرئيسى ومصر والقاهرة وبلوم وبيريوس والاستثمار العربى، وكانت البنوك قد جمدت القرض عقب ثورة 25 من يناير.

يذكر أن الشركة  تعتمد على القرض فى تمويل مصنع لإنتاج حديد الدرفلة بمنطقة العين السخنة بالسويس وهو المصنع صاحب رخصة الحديد المخالفة للقانون والتى كانت واحدة من أسباب حبس رجل الأعمال وأمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى المنحل أحمد عز.

وفي مارس الماضي قضت محكمة جنايات شمال الجيزة على احمد عز فى قضية حديد الدخيلة بإخلاء سبيله مقابل كفالة تقدر بمبلغ 2 مليون جنيه وهو القرار الذي قوبل بنقد واسع واستهجان من مختلف الحركات السياسية .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية