شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسرة “حشمت” تستنجد بالمنظمات الحقوقية لإنقاذه

أسرة “حشمت” تستنجد بالمنظمات الحقوقية لإنقاذه
طالبت أسرة الناشط والمحامي "شريف عبد الحميد حشمت" بتدخل منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان ووسائل...
طالبت أسرة الناشط والمحامي "شريف عبد الحميد حشمت" بتدخل منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان ووسائل الإعلام، من أجل تسليط الضوء والقيام بدورها في تفعيل معايير حقوق الإنسان تجاه المحبوسين احتياطيًا لخلفيات سياسية في سجون مصر.
 
وأكدت أسرة "حشمت" أن نجلها الأكبر "شريف" مصاب بآلام مبرحة وعدم تحرك جزئي، نتيجة إصابته بانزلاق غضروفي، وبعد صعوبات وأكثر من طلب للنيابة؛ والتي تعنتت في استخراج تصاريح العلاج، تم عرضه على استشاري مخ وأعصاب الذي أكد إصابته بانزلاق غضروفي بين الفقرة الخامسة والسادسة، نتيجة للمعاملة الغير آدمية داخل السجن، والذي يصعب معه التحرك.
 
وأوضحت الأسرة أن التقرير النهائي أثبت فيه تلك الإصابة والتي تستوجب علاج أو تدخل جرحي لأبنهم الذي لم يتجاوز الثلاثين من عمره وملقى على الأرض دون أي رعاية تذكر، ويعاني حتى من مجرد الجلوس أو دخول الحمام الضيق، والآلام التي تمنعه من الجلوس على الأرض.
 
كما أشارت أسرة "حشمت" أنها لا تتمكن من رؤية ابنهم سوى مرة واحدة في الشهر لمدة 10 دقائق فقط وسط رقابة أمنية مشددة، وتعنت من نيابة دمنهور الكلية في استخراج تصاريح الزيارة لأكثر من فردين من الأسرة؛ التي تضم الوالد والوالدة والزوجة وابنتيه، وأخيه الأصغر.
 
وناشدت أسرة "حشمت" منظمات حقوق الإنسان المصرية والدولية القيام بدورها في تفعيل الاتفاقيات الدولية الموقعة عليها مصر، ونصوص القانون المحلية الخاصة بمعاملة السجناء وفق معايير حقوق الإنسان الدولية التي وقعت وتعترف بها الحكومة المصرية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023