شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“البحوث الفلكية”: الأحد 29 يونيو غرة رمضان

“البحوث الفلكية”: الأحد 29 يونيو غرة رمضان
أكدت الحسابات الفلكية التي أجراها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غرة شهر رمضان ستوافق حسابيا الأحد 29...

أكدت الحسابات الفلكية التي أجراها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غرة شهر رمضان ستوافق حسابيا الأحد 29 يونيو الجاري، وأن عدة الشهر ستكون 29 يوما، فيما يبلغ عدد أيام شهر شعبان الحالي 30 يوما.

 

وقال الدكتور حاتم عودة، المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الاثنين، إن رؤية هلال شهر رمضان لن تثبت يوم الرؤية الشرعية، حيث سيولد الهلال في تمام الساعة العاشرة والدقيقة التاسعة صباحا بتوقيت القاهرة المحلي الجمعة 29 شعبان الموافق 27 يونيو الجاري «يوم الرؤية»، ويغرب قبل غروب الشمس بمدد لا تمكن الراصدين من رؤيته وعلى ذلك يكون السبت 28 يونيو هو المتمم لشهر شعبان.

 

وأضاف «عودة» أن «الهلال سيغرب قبل غروب الشمس في مدينة القاهرة بدقيقتين، وفي أسوان والخارجة يغرب مع غروب الشمس، وفي باقي محافظات مصر يغرب قبل غروب الشمس بمدد تتراوح ما بين (1- 3) دقائق، مشيرا إلى أنه في العواصم والمدن العربية والإسلامية يغرب قبل غروب الشمس بمدد تتراوح ما بين (1- 9) دقائق، باستثناء داكار ونواكشوط ومراكش ولاجوس والخرطوم ومكة وعدن وكوالالمبور التي يغرب فيها الهلال بعد غروب الشمس بمدد تتراوح ما بين (1- 12) دقيقة»

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023