شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“صحة الانقلاب” تحذر من التعرض للشمس اليوم وغداً

“صحة الانقلاب” تحذر من التعرض للشمس اليوم وغداً
قالت وزارة الصحة بحكومة الانقلاب، إنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير اليوم الثلاثاء وغدًا...

قالت وزارة الصحة بحكومة الانقلاب، إنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، محذرة من حدوث ضربات شمس خلال اليومين، لافتة أن ضربة الشمس يمكن أن تحدث لأي شخص يظل في طقس شديد الحرارة ورطب لفترة طويلة.

 

وأشارت وزارة الانقلاب، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إلى الفئات الأكثر عرضة للإصابة بضربة الشمس، وهم (الرضع والأطفال، وكبار السن 65 سنة أو أكثر، والمرضى المعرضون للتشنجات العصبية، والمرضى الذين يعانون أمراضًا مزمنة، وخاصة أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم".

 

وأضافت – بحسب بوابة الشروق – أن "أعراض ضربة الشمس هي (ارتفاع في درجة حرارة الجسم، واحمرار في الوجه وجفاف في الجلد، والتهاب في العين، وإجهاد عام يصاحبه صداع وتقلصات عضلية، والشعور بدوار مع قيء وهذيان يؤدي إلى فقدان الوعى، وسرعة في النبض مع تنفس غير طبيعي، وتظهر الأعراض بصورة فجائية فيجب ملاحظة أن قلة العرق تعني احتياج الجسم لكثير من السوائل".

 

ونصحت لتجنب حدوث ضربات الشمس، عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، ومراعاة الإكثار من شرب الماء أو السوائل بكمية كافية، وعدم التواجد فى أماكن سيئة التهوية، وارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة ذات الألوان الفاتحة وخاصة القطنية، وعند الشعور بالتعب يجب الراحة فى مكان جيد التهوية والظليلة .

كما نصحت بتعرض الجسم لوسائل التبريد "تكييف، مروحة"، بالإضافة إلى الاستحمام يوميًا بماء فاتر، ويفضل الامتناع عن المشى في الشمس لمسافات طويلة، واستعمال المظلة الشمسية أو القبعات الواقية لمنع التعرض المباشر للشمس.

محذرة المصابين بارتفاع فى درجة الحرارة بسبب مرض معين من التعرض للشمس: "ويجب على المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة عدم التعرض للشمس الشديدة، لأنهم أكثر الناس تعرضًا لضربة الشمس، ويجب حماية الأطفال من اللعب في فترات الحرارة الشديدة، فهم أقل مقاومة من البالغين، كما أن النظارات الشمسية تقي العين من الآثار الضارة من الأشعة فوق البنفسجية بنسبة من 99% إلى 100%، ويفضل استخدام الكريمات الواقية من الشمس للوقاية من تأثير الشمس الضار على الجلد".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية