شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبل تكشف عن تطبيقات لمراقبة الحالة الصحية وحماية المنازل

أبل تكشف عن تطبيقات لمراقبة الحالة الصحية وحماية المنازل
قدمت شركة أبل الأمريكية أجهزة جديدة خلال مؤتمر المطورين التكنولوجيين، الذي عقد في سان فرانسيسكو هذا...

قدمت شركة أبل الأمريكية أجهزة جديدة خلال مؤتمر المطورين التكنولوجيين، الذي عقد في سان فرانسيسكو هذا الأسبوع، واختارت الشركة الأمريكية أن تقدم هذا العام تطبيقات جديدة يتم تحميلها على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر للحفاظ على صحة الإنسان وتفادى وقوع أضرار بالمنزل.

 

فقد كشفت أبل عن مجموعة من التطبيقات الجديدة لمراقبة الحالة الصحية، مثل مدى سلامة القلب، ومعدل النبض، وانتظام معدل النوم.

 

ومن المتوقع أن ترتبط هذه التطبيقات بإعلان شركة أبل عن منتج جديد وهو "أى واتش"، وهى جهاز يخزن بشكل آمن المعلومات المجمعة، التي تسمح بمراقبة النشاط البدني والنوم، وتوجيه إنذار إلى الأطباء عند رصد أي اضطرابات.

 

ومن ناحية أخرى قدمت أبل تطبيقات أخرى جديدة لإدارة الأنظمة الأمنية في المنزل تسمح بترشيد إدارة الأجهزة الموصولة بالإنترنت وإطفاء الأضواء، والتأكد من إغلاق الأبواب وتخفيض حرارة نظام التدفئة في المنزل بمجرد تنبيهه بأن صاحب التطبيق على وشك أن يخلد إلى الفراش، وسيتم ذلك من خلال أجهزة يتم التحكم فيها عن بعد من خلال الهواتف الذكية.

 

وعلى الرغم من أن الفكرة مازالت في بداياتها إلا أنه فيما يبدو أن الهواتف الذكية ستتحول إلى أجهزة حيوية لضبط الوضع الصحي للإنسان وإدارة أمن المنازل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية