شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا وقطر وتونس والكيان..مستبعدون من حفل تنصيب السيسي

تركيا وقطر وتونس والكيان..مستبعدون من حفل تنصيب السيسي
وجهت الرئاسة المصرية الدعوة لقادة نحو 22 دولة؛ لحضور حفل تنصيب قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي...

وجهت الرئاسة المصرية الدعوة لقادة نحو 22 دولة؛ لحضور حفل تنصيب قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي الفائز بانتخابات العسكر، يوم الأحد المقبل، عقب أداء الأخير اليمين الدستورية، ليس من بينها تركيا وقطر وتونس وإسرائيل، بحسب مصادر مصرية مطلعة في تصريحات للأناضول.

 

وبحسب مراقبين، يعتبر النظام المصري الحالي أن تركيا وقطر وتونس من الدول الداعمة للرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، وشهدت العلاقات المصرية مع هذه الدول سجالات دبلوماسية مؤخرا، فيما يوجد تحفظ شعبي مصري تجاه الكيان الصهيوني الذي خاض عدة حروب ضد مصر قبل أن تنتهي باتفاقية سلام عام 1979. رغم وجود تعاون وثيق وواضح بين حكومة الانقلاب والحكومة الصهيونية.

 

وقالت المصادر المطلعة إنه من بين الدول التي تم دعوتها ووافقت على الحضور: السعودية، والإمارات، والكويت، والبحرين، والأردن، وفلسطين، وإيران، وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وجنوب أفريقيا، وعدد من دول حوض النيل منها إثيوبيا، وأوغندا، والسودان، وجنوب السودان، ونيجيريا.

 

وأضافت المصادر التي تحفظت على كشف هويتها، أن دعوة جنوب أفريقيا تأتي في إطار مساعي عودة مصر إلى عضوية الاتحاد الإفريقي، كما تم دعوة عدد من دول حوض النيل وخاصة إثيوبيا كبادرة مصرية على طريق حل المشاكل العالقة بخصوص مياه النهر خاصة فيما يتعلق بسد النهضة الإثيوبي.

 

كما تم توجيه الدعوة للرئيس الإيراني حسن روحاني لحضور حفل تنصيب السيسي، بينما تم تجاهل توجيه الدعوة لأربعة دول هي تركيا، وقطر، وتونس، والكيان الصهيوني، بحسب المصادر المطلعة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية