شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوباما: لن نقبل احتلال روسيا للقرم واستقزازها سيقابل بالعزل

أوباما: لن نقبل احتلال روسيا للقرم واستقزازها سيقابل بالعزل
جدد الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، انتقاده للموقف الروسي من أوكرانيا، مؤكداً أن "مزيدا من الاستفزاز من قبل روسيا...
جدد الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، انتقاده للموقف الروسي من أوكرانيا، مؤكداً أن "مزيدا من الاستفزاز من قبل روسيا سيقابله مزيد من العزلة لها وسيكلفها الكثير".
 
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الرئيس الأمريكي، اليوم الأربعاء، في احتفالات عيد الحرية ببولندا التي يجري لها حاليا زيارة رسمية تأتي في مستهل جولة أوروبية له، بدأها أمس الثلاثاء.
 
وأضاف الرئيس الأمريكي قائلا: "لن نقبل احتلال روسيا للقرم، وانتهاكها للسيادة الأوكرانية"، مشدداً على ضرورة عدم السماح للدول الكبيرة بإلحاق ضرر بالدول الصغيرة.
 
وأوضح أوباما في كلمته التي استمع إليها أكثر من 40 زعيم أوروبي شاركوا في الاحتفالات، أن "الأمم الحرة في حال اتحادها ستواجه روسيا بمزيد من العزلة، وستكبدها الثمن إذا ما تمادت في استفزازها".
 
وقال الرئيس الأمريكي إن حزمة المساعدات العسكرية التي أعلن عنها أمس لدول أوروبا الشرقية، وقيمتها مليار دولار، ستشمل دولاً ليست عضوة في حلف شمال الأطلسي "ناتو" مثل أوكرانيا وجورجيا.  
 
تجدر الإشارة إلى أن أوباما توجه إلى بلجيكا اليوم بعد زيارة رسمية لبولندا استمرت ليومين، ختمها بمشاركته في الاحتفالات بذكرى إجراء أول انتخابات حرة في بولندا في الـ4 من يونيو عام 1989، واعتبر التصويت في تلك الانتخابات انتصاراً للحركة المدنية البولندية ولنقابة "تضامن".


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية