شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيقاف التداولات علي “هيرمس” بعد عرض شراء من “ساويرس” و”بلتون”

إيقاف التداولات علي “هيرمس” بعد عرض شراء من “ساويرس” و”بلتون”
تنتظر الهيئة العامة للرقابة المالية استكمال تفاصيل عرض الشراء المرتقب على أسهم المجموعة المالية هيرميس،والتي يجري...

تنتظر الهيئة العامة للرقابة المالية استكمال تفاصيل عرض الشراء المرتقب على أسهم المجموعة المالية هيرميس،والتي يجري إعدادها لتقديمها رسميا للهيئة وكانت إدارة البورصة قد أوقفت التداول على سهم المجموعة المالية هيرميس أمس، بطلب من هيئة الرقابة المالية.

 

يذكر أن  عرض الشراء المرتقب يقف ورائه رجل الأعمال  نجيب ساويرس بقيادة مجموعة من المستثمرين، وأن بنك استثمار محلي كبير يشارك آخر عالمي في تقديم الاستشارات المالية لعرض الشراء.

 

وشهد سوق المال أمس شائعات كثيرة حول سبب وقف التداول على سهم هيرميس، كان من بينها أن الشركة قدمت طلبا للإدراج المزدوج بسوق دبي المالي، ويتمثل كبار المساهمين في شركة المجموعة المالية هيرميس حاليا في بنك نيو يورك ميلون 13.45 % ومجموعة دبي 11.70 % ودار التمليك  11.05 % وعبد المنعم الراشد  7.72%.

 

وقد أعلنت شركة بلتون المالية القابضة يوم الخميس إن مجلس إدارتها وافق على تقديم عرض شراء اختياري للرقابة المالية مع مجموعة من المستثمرين للاستحواذ على 20 بالمائة من أسهم هيرميس سواء من السوق المحلي أو شهادات الإيداع الدولية.

 

وأضافت في بيانها ، الخميس أن إدارة البورصة إن قيمة الصفقة تصل إلى 1.835 مليار جنيه (256.6 مليون دولار) بسعر 16 جنيها للسهم.

 

وكان مصدران قالا لرويترز الليلة الماضية بشرط عدم الكشف عن اسميهما أن الشركة تسعى مع مجموعة مستثمرين من بينهم نجيب ساويرس لتقديم عرض شراء اختياري لنحو 20 بالمائة من أسهم المجموعة المالية هيرميس مقابل 16 جنيها للسهم وستكون حصة بلتون من الصفقة واحدا بالمائة والباقي لمجموعة المستثمرين.

 

وقالت بلتون في البيان إن مجلس إدارتها وافق على إرجاء النظر في قرار توزيع الأرباح لحين إنهاء الصفقة وكانت بلتون وافقت على توزيع سبعة جنيهات للسهم عن أرباح 2013.

 

وعلمت"المال" أن عرض الشراء الذى سيقدم للهيئة العامة للرقابة المالية خلال ساعات ، للاستحواذ على 20% من المجموعة المالية هيرميس يضم عائلة ساويرس وبنك الاستثمار بلتون ، بسعر 16 جنيها للسهم.

 

كما نشرت الصحف عن  من مصادر وثيقة الصلة بالصفقة ،  قالت أن العرض يتضمن خطط متوسطة وطويلة الأجل للصفقة ، بخلاف المرحلة الأولى من الاستحواذ.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية