شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تقصي الانقلاب”: صحة “الشامي “طبيعية” وغرفته بها أطعمة

“تقصي الانقلاب”: صحة “الشامي “طبيعية” وغرفته بها أطعمة
قال عمر مروان، رئيس لجنة تقصي حقائق 30 يونيو، المعينة من سلطات الانقلاب العسكري، إن الصحفي المعتقل عبد الله الشامي مراسل...

قال عمر مروان، رئيس لجنة تقصي حقائق 30 يونيو، المعينة من سلطات الانقلاب العسكري، إن الصحفي المعتقل عبد الله الشامي مراسل قناة الجزيرة، معتقل علي ذمة قضية خاصة بالتجمهر والاعتداء علي رجال الشرطة، وليس علي ذمة قضية نشر أو قضية سياسية .

 

وأضاف في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إنه بتوقيع الكشف الصحي عليه، تبين أن جميع وظائفه الحيوية تعمل وفي حالتها الطبيعية، مشيراً إلي أن غرفته بها عدد من الأطعمة والمشروبات (علبة جبنة وعلبة عصير وكيك ومياه معدينة وزجاجة سبرايت وزجاجة كولا ولبن) .

 

وأكد أنه بسؤال الشامي، إذ ما تم الاعتداء عليه داخل السجن، أجاب بالنفي، وقال إنه تعرض فقط لبعض الضرب عند القبض عليه من بعض الجنود .

 

يذكر أن تقارير طبية كانت قد أكدت وجود خلل بالوظائف الحيوية للشامي نتيجة لإضرابه عن الطعام لأكثر من 130 يوم، كما أظهر مقطع مسجل بثته قناة الجزيرة انخفاض واضح في وزن عبد الله وتأثر واضح بامتناعه عن الطعام والشراب، ما يكشف كذب اللجنة وتقريرها المنوط به حماية المعتقلين لا سلطات الانقلاب .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية