شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توصيل الغاز للمنطقة السكنية الثالثة بالسادات بعد وصول الاشغال 80%

توصيل الغاز للمنطقة السكنية الثالثة بالسادات بعد وصول الاشغال 80%
أكد المهندس خالد أبو العطا،  رئيس جهاز مدينة السادات، أنه تم التنسيق مع شركة غاز مصر للبدء في أعمال توصيل شبكات الغاز...

أكد المهندس خالد أبو العطا،  رئيس جهاز مدينة السادات، أنه تم التنسيق مع شركة غاز مصر للبدء في أعمال توصيل شبكات الغاز الطبيعي للمنطقة السكنية الثالثة بالمدينة،  حيث وصلت نسبة الإشغال بها إلى 80 % وانتهى معظم والمواطنين من أعمال الإنشاء والبناء لقطع الأراضي المخصصة لهم، وبذلك تنضم هذه المنطقة إلى باقي مناطق المدينة التي تم توصيل شبكات الغاز الطبيعي لها، وهي المناطق السكنية الأولى والثانية والرابعة والسابعة والثامنة والحادية عشرة، وبهذا يساهم دخول شبكات الغاز في توفير أنبوبة الغاز لباقي المناطق السكنية المخطط لها توصيل شبكات الغاز فور استكمال أعمال البناء أو قرب انتهائها.

 

وأضاف أبو العطا أن جهاز مدينة السادات ألزم شركة غاز مصر بإعادة الوضع الى ما كان عليه على حسابها وبمعرفتها، وتحت إشراف جهاز المدينة، وألا يزيد عرض الحفر عن 60 سم وبالعمالة اليدوية، حتى لا يتم تهدير الأسفلت أو حدوث ضرر بالغ في الطرق، مما يؤثر سلبا على المواطنين ومستخدمي هذه الطرق.

 

وتحصل الوحدة السكنية التي لم يصل اليها الغاز الطبيعي  علي 2بون غاز بصفة شهرية، ولمنع المتاجرة بهذه البونات تم ربطها مع صرف المواد التموينية الشهرية.

 

وأشار  أبو العطا إلي  انه كلما وصلت نسبة الإشغال بالمناطق السكنية إلى ما يقرب من 80% ، هذا بالإضافة إلى أن المناطق الصناعية يتم تزويدها بشبكات الغاز الطبيعي، وعمل الوصلات بالقطع التي  لم يتم تخصيصها بعد حتى يتمكن المستثمر من سهولة  توصيل الغاز فور حاجته اليه.

 

يذكر أن حكومة الانقلاب قامت برفع أسعار الغاز الطبيعي للمنازل والمحال التجارية بداية من مايو الماضي حيث يحدد سعر الغاز الطبيعي المستخدم في المنازل والنشاط التجارى المعدل للاستخدام المنزلي، وفقًا للشرائح الاستهلاكية الاتية، حتي 25 متر مكعب يكون سعره 40 قرش للمتر المكعب، ما يزيد عن 25 وحتى 50 متر مكعب، يكون السعر 100 قرش للمتر المكعب، ما يزيد عن 50 متر مكعب يكون سعره 125 قرشا للمتر المكعب".

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية