شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس اليمني: لن نسمح بالتدخلات “السافرة” في شؤون اليمن الداخلية

الرئيس اليمني: لن نسمح بالتدخلات “السافرة” في شؤون اليمن الداخلية
قال الرئيس اليمني، "عبد ربه منصور هادي"، اليوم الخميس، إنه "لن يسمح بالتدخلات السافرة في الشؤون الداخلية...
قال الرئيس اليمني، "عبد ربه منصور هادي"، اليوم الخميس، إنه "لن يسمح بالتدخلات السافرة في الشؤون الداخلية للبلاد.
 
جاء ذلك في تصريحات لـ"هادي" خلال رئاسته اجتماعاً استثنائياً، ضم كل من: رئيس مجلس النواب "يحي علي الراعي"، ورؤساء الكتل النيابية، ورئيس مجلس الوزراء "محمد سالم باسندوه"، والوزراء، وذلك حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
 
وأضاف هادي خلال الاجتماع، قائلاً: "لقد حذرنا مرارًا من التدخل في شؤون اليمن الداخلية"، مشيرًا إلى أن "دعم أي جماعة أو حركة انفصالية تعتبر من التدخلات السافرة في الشؤون الداخلية لليمن ولن نسمح بهذا التدخل".
 
ولم يفصح الرئيس اليمني مقصده بالجهة التي تقدم الدعم للحركات الانفصالية في اليمن ولا طبيعة هذا الدعم، غير أن مسؤولين يمنيين اتهموا إيران، أكثر من مرة، بدعم جماعة "الحوثي" الشيعية التي تقاتل الجيش اليمني في محافظة عمران، شمالي البلاد.
 
وشدد الرئيس اليمني على، ما أسماه، بالثوابت التي لا يمكن تجاوزها من أي طرف أيًا كان، مشيراً إلى النظام الجمهوري ووحدة اليمن والنهج الديمقراطي.
 
وحول الأوضاع في محافظة عمران، قال هادي: "ليس من مصلحة أحد إشعال الحرائق هنا وهناك ويجب الالتزام المطلق بكل ما يتعلق بتثبيت الأمن والهدوء والاستقرار والبحث عن الحلول المقبولة".
 
و في نفس السياق، كان الجيش اليمني وجماعة الحوثي قد أعلنا، أمس الأربعاء، وقف إطلاق النار في محافظة عمران، حيث تدور مواجهات منذ أسابيع بين مسلحي الحوثي وقوات اللواء 310، التابع للجيش، في عمران، على خلفية اتهام الجيش لجماعة الحوثي بمحاولة التوسع والسيطرة على مناطق في المحافظة بقوة السلاح، في حين أسفرت الاشتباكات عن عشرات القتلى من الجانبين، وهو ما تنفيه الأخيرة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية