شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غداً.. انطلاق قناة مكملين الفضائية كأول قناة شبابية مصرية

غداً.. انطلاق قناة مكملين الفضائية كأول قناة شبابية مصرية
تنطلق غدا الجمعة الموافق ٢٠١٤/٦/٦ قناة مكملين الفضائية كأول قناة مصرية بوجوه شابة من خلال بث العديد من...

تنطلق غدا الجمعة الموافق ٢٠١٤/٦/٦ قناة مكملين الفضائية كأول قناة مصرية بوجوه شابة من خلال بث العديد من البرامج التلفزيونية في محاولة لكسر حالة انسداد آفاق الحريات في مصر عقب الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو.

وبدأت القناة بثا تجريبيا منذ شهر فبراير الماضي وأعلن القائمون عليها انطلاق خريطتها البرامجية الرسمية ببرامج مباشرة وتفاعلية الجمعة المقبلة الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة بخمس برامج جديدة يقدمها مجموعة من الشباب.

تتنوع البرامج بين توك شو يومي يتم من خلاله مناقشة أهم القضايا على الساحة السياسية المصرية ويقدمه الطبيب أسامة جاويش وهو شاب شارك في معظم فعاليات ثورة يناير، كما أعلنت القناة عن انطلاق برنامج أسبوعي جديد تحت اسم "سيناء" يقدمه الشاب السيناوي حسام الشوربجي كأول برنامج يتناول الشأن السيناوي بتخصص والذي ظل لسنوات خطا أحمر لا يجوز تناوله في الاعلام المصري.

ولأنها قناة شبابية خرجت من رحم الثورة كما يقال فاحتوت خريطة البرامج على برنامجين للتواصل مع الجمهور الأول بعنوان "الو مكملين" يناقش آراء المواطنين ويعرضها ويقدمه أحمد سمير، والثاني برنامج كلام انترنت يتناول أهم ما تناولته مواقع التواصل الاجتماعي من قضايا واراء في الشأن المصري ويقدمه الصحفي المتخصص في السوشيال ميديا أحمد سعد.

ولمتابعة الأحداث والأخبار اليومية العاجلة تقدم القناة برنامج تغطية خاصة لمواكبة الحراك الشعبي في الشارع من تقديم محمد وريور وطارق اللبان.

وأضاف الشباب القائمون على القناة: “سنسمح للإبداع دون حواجز ولا تردد ولا خوف أن ينطلق من كل مكان، وأن يصل إلى كل مكان”، مشيرين إلى أن عمليات الإعداد والإنتاج والمشاركة سوف تكون مفتوحة لكل الناس، وخاصة الشباب، حيث سيكون المشاهدون هم أنفسهم فريق العمل الذي يحدد المنتج النهائي الذي يُعرض على القناة، وتسعى القناة لتوسيع مشاركة الشباب والمواطن الصحفي من خلال إسهاماتهم عبر وسائل التواصل المختلفة.

وتشمل الخريطة البرامجية عددا كبيرا من البرامج القصيرة ذات الإيقاع السريع، كما تفرد القناة مساحة جيدة لنقل ابداعات الشباب في اليوتيوب إلى جمهور أكبر على الفضائيات.

وتبث القناة على القمر الصناعي نايل سات على تردد 11075Vعمودي والقمر الأوربي هوت بيرد 12111Vعمودي، ويمكن متابعة البث المباشر عبر الانترنت على موقع القناة mekameleen.tv.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية