شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم استحواذ قائد الانقلاب على السلطة.. التظاهرات لم تهدأ

رغم استحواذ قائد الانقلاب على السلطة.. التظاهرات لم تهدأ
رغم انتظار تنصيب قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بعد انتخابات أقامتها حكومة الانقلاب عقب عزل الرئيس...
رغم انتظار تنصيب قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بعد انتخابات أقامتها حكومة الانقلاب عقب عزل الرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي لم يهدأ الشارع لحظة فالفاعليات المناهضة للانقلاب العسكري في شتى محافظات مصر متنوعة في الأساليب بين السلاسل البشرية والمسيرات والوقفات 
 
 فعلى سبيل المثال لا الحصر مساء اليوم انطلقت بعد صلاة العشاء بمحافظة الفيوم من مسجد الكبير بقرية الطاحون مسيرة بالدرجات البخارية دعا اليها التحالف الوطني لدعم الشرعية جابت المسيرة قرى المناشى بمركز سنورس والطريق السياحي لبحيرة قارون رفع المشاركون علامات رابعه ووجهوا التحية الأهالي القرى على مقاطعتهم لمسرحية الانتخابات وأكد المتظاهرون تضامنهم مع انتفاضة المعتقلين في سجون الانقلاب العسكري
 
وعلى صعيد آخر، في محافظة بورسعيد؛ نظم التحالف الوطني ببورسعيد مسيرة انطلقت من أمام مسجد الحرمين تنديدا بحكم العسكر وتنصيبا لقائد الانقلاب رئيسا لمصر، حيث أكد أحرار بورسعيد رفضهم لهذا الرئيس الانقلابي الذي لا شرعية له وقد تم تنصيبه من خلال حكومة انقلابية، وأن رئيس البلاد هو الرئيس محمد مرسي الرئيس المنتخب الشرعي، كما طالبوا بالأفراج عن المعتقلين وخاصة المعتقلة رشا جعفر وأكدوا على صمودهم حتى عودة الشرعية كاملة.
 
وبالانتقال إلى بؤرة تظاهرات أخرى بالمحافظات، استجاب ثوار العاشر من رمضان لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية بالمدينة بالتعاون مع القوى الثورية الشبابية المختلفة للاحتشاد بمسيرة ليلية ضخمة جابت الشوارع الرئيسية للمدينة انطلقت بعد صلاة المغرب من مسجد التوحيد، نددوا فيها بالانقلاب العسكري وانتخاباته ورئيسه الباطل على حد قولهم، منادين بعودة الرئيس الشرعي محمد مرسي حاملين صوره وصور شعار رابعة، يذكر أنه تم تمزيق بعض بنرات الدعاية الرئاسية لقائد الانقلاب العسكري السيسي وحرقها أثناء مرور المسيرة عليها.
 
أما عن التظاهرات الرافضة للانقلاب في صعيد مصر فلا تزال مستمرة؛ حيث خرج أهالي قرية اشمنت التابعة لمركز ناصر شمال بنى سويف اليوم في مسيرة ليلية رافضه للانقلاب العسكري ودعما للشرعية استجابةً لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.
 
انطلقت المسيرة من مسجد التقوى بالقرية بعد صلاة العشاء مباشرة حيث جابت شوارع القرية وسط تفاعلاً واسعًا من جانب المواطنين بالشوارع والمنازل.
 
كما شارك الأهالي بالمسيرة رافعين إشارة رابعة، وصور الرئيس الشرعي محمد مرسى ولافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين والقصاص للشهداء.
 
كما رفع المتظاهرون لافتات ساخرة من مسرحية الانتخابات وقائد الانقلاب، ورفعوا أعلام مصر وصور الشهداء والمعتقلين وسط تفاعل من الأهالي بشرفات المنازل والمارة، وفي سياق متصل بالتظاهرات الرافضة للانقلاب في صعيد مصر.
 
كما نظم شباب قرية التتالية بمركز القوصية محافظة أسيوط عصر اليوم سلسلة بشرية على طريق التتالية منفلوط الزراعي، رفع خلالها المشاركون اشارات رابعة وهتفوا مطالبين بعودة الشرعية واسقاط حكم العسكر.
 
وفي ختام الفاعلية قام المشاركون بحرق أعلام إسرائيل والولايات المتحدة تعبيرا عن غضبهم من الدعم الصهيوني الأمريكي للانقلاب.
 
وختاما لبعض تظاهرات اليوم بمحافظة الجيزة التي تخرج يوميا في مسيرات رافضة للانقلاب العسكري وقائده خرج اليوم العديد من رافضي الانقلاب استجابة لدعوة التحالف الوطني بالمنصورية في مسيرة حاشدة من أمام مسجد أبو عويضة جابت شوارع المنصورية وهتف الثوار بالحرية للمعتقلين وإسقاط حكم العسكر وسط تفاعل من الاهالي والمارة
 
هذه الفعاليات جاءت على عكس توقعات المحللين بهدوء الأوضاع عقب انتخابات العسكر لكن الأيام التي تلت هذه الانتخابات لم تهدأ فيهم التظاهرات قط على مستوى الجمهورية في تحدٍّ جديد لقائد الانقلاب وحكومته.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية