شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قصف المليحة لليوم 66 على التوالي..ومقتل العشرات فى حلب

قصف المليحة لليوم 66 على التوالي..ومقتل العشرات فى حلب
تواصلت المعارك على جبهة ريف دمشق - اليوم الجمعة - حيث تحاول القوات الحكومية منذ أسابيع استعادة السيطرة على مناطق...

تواصلت المعارك على جبهة ريف دمشق – اليوم الجمعة – حيث تحاول القوات الحكومية منذ أسابيع استعادة السيطرة على مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة، بينما استهدف الطيران الحربي مناطق متفرقة في سوريا.

وقال ناشطون محليون إن بلدة المليحة بريف العاصمة تعرضت، ولليوم الـ66 على التوالي، لقصف مدفعي، وذلك بالتزامن مع مواجهات "عنيفة" بين المعارضة والقوات الحكومية التي تحاول منذ شهر السيطرة على البلدة.

وأضاف الناشطون بحسب شبكة "سكاي نيوز عربية"، أن القصف طال مدينة داريا وبلدات أخرى في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حسب ناشطي المعارضة الذين قالوا من جهة أخرى إن بعض المناطق في العاصمة، ولاسيما حي جوبر، تعرضت لقصف مدفعي.

أما في دير الزور، فقد أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن انفجار سيارة مفخخة في مدينة موحسن أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، في وقت قصفت القوات الحكومية الأحياء التي تخضع لسيطرة المعارضة في المدينة.

وفي محافظة حلب، حيث تسعى القوات الحكومية إلى دحر فصائل المعارضة من المناطق التي تسيطر عليها،فيما أكد ناشطون، أن عددًا من الأشخاص قتلوا جراء غارات بالبراميل المتفجرة على منطقة السكن الشبابي في حي الأشرفية.

وشن الطيران الحربي سلسة من الغارات على حي الهلك في مدينة حلب التي يتقاسم السيطرة عليها طرفا النزاع، بينما شهدت بلدات تل رفعت وأعزاز وأخترين والأتارب في ريف المدينة لقصف جوي أوقع قتلى وجرحى.

واستهدفت القوات الحكومية أيضا عدة مناطق في ريفي حمص ودرعا، في حين شن الطيران غارات بالبراميل المتفجرة على قريتي الجبين والجلمة في ريف حماة الذي يشهد من أكثر من شهر مواجهات بين طرفي النزاع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية