شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مالي توقف ضابطًا لمحاولته الانقلاب على السلطة

مالي توقف ضابطًا لمحاولته الانقلاب على السلطة
قالت مصادر أمنية مالية لـ"لأناضول"، إن الضابط المالي الذي أعلنت عائلته عن اختطافه، أمس الخميس، في العاصمة باماكو على يد...
قالت مصادر أمنية مالية لـ"لأناضول"، إن الضابط المالي الذي أعلنت عائلته عن اختطافه، أمس الخميس، في العاصمة باماكو على يد رجال مسلحين بالزي العسكري، تم إيقافه بتهمة "محاولة انقلاب".
 
وأفاد المصدر، حسب "الأناضول"، بأن الملازم "محمد واتارا" لم يتم اختطافه، بل تم بكل بساطة إيقافه، برفقة ضباط صف، آخرين كانوا يخططون لعملية انقلاب على مؤسسات الدولة.
 
وينتمي الملازم "واتارا" إلى وحدة المظليين بالجيش المالي الملقبة بـ "القبعات الحمر"، الذين ظل بعضهم أوفياء للرئيس السابق "أمادو توماني توري" بعد انقلاب 22 مارس 2012 الذي قام به الجنرال "أمادو هايا سانوغو".
 
وكانت فرقة "القبعات الحمر" حاولت القيام بانقلاب مضاد على "سانوغو" باءت بالفشل وأدت إلى إيقاف العديد منهم ومن بينهم الملازم "واتارا"، قبل أن يتم الإفراج عنه في 2013.  
ومنذ مطلع ديسمبر 2013، اختفى 34 من "القبعات الحمر" قبل أن يتم العثور عليهم في مقابر متفرقة قرب بلدة "كاتي" الواقعة على بعد 15 كيلومتر من باماكو، والتي كانت تمثل قاعدة الجنرال "سانوغو" ورجاله.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية