شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرصد العربي للحقوق والحريات يدين أحكام إعدام قليوب

المرصد العربي للحقوق والحريات يدين أحكام إعدام قليوب
أدان المرصد العربي للحقوق والحريات قرار محكمة جنايات كفر الشيخ برئاسة المستشار حسن فريد، المنعقدة...

أدان المرصد العربي للحقوق والحريات قرار محكمة جنايات كفر الشيخ برئاسة المستشار حسن فريد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، بإحالة أوراق 10 من الإخوان في قضية قطع طريق قليوب إلى مفتي الجمهورية.

 

وقال المرصد – في بيان له – "أنه قبيل ساعات من تنصيب المشير السيسي قائد الانقلاب رئيساً للجمهورية؛ وفي حكم يبدو أنه العنوان للمرحلة القمعية المقبلة في مصر: أحالت محكمة جنايات كفر الشيخ برئاسة المستشار حسن فريد المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة أوراق 10 من الإخوان متهمين في قضية ( قطع طريق ) قليوب إلى مفتي الجمهورية، ومنهم 4 علماء؛ وهم محمد عبد المقصود، عبدالرحمن البر، عبدالله بركات، جمال عبد الهادي، محمد عماد الدين، هشام خفاجي، محمد علي ابو سعدة، حسام مرغيني تاج، مصطفي مصطفي مصطفي البدري، عماد محمد فتحي".

 

وأضاف المرصد في بيانه أن المحكمة قررت النطق بالحكم في 5 يوليو على باقي المتهمين، ومن بينهم محمد بديع المرشد العام للإخوان، والدكتورمحمد البلتاجي وآخرين.

 

وأكد المرصد العربي للحقوق والحريات أن "هذا الحكم الجائر الصادر جنبًا إلى جنب مع غيرها من الأحكام الانتقامية الأخرى، تفقد الثقة والمشروعية من المؤسسة القضائية المصرية، وتعبر عن خروج النظام القضائي المصري عن السيطرة ليصبح أداة سيئة السمعة في يد السلطة القمعية الجديدة في البلاد"، على حد نص البيان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية