شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عشرات القتلى والجرحى في انفجار سيارات مفخخة ببغداد

عشرات القتلى والجرحى في انفجار سيارات مفخخة ببغداد
قتل 23 شخصًا، بينهم 3 شرطيين، وأصيب 47 آخرون، اليوم السبت، في 5 انفجارات لسيارات مفخخة ضربت عددًا من مناطق العاصمة العراقية...
قتل 23 شخصًا، بينهم 3 شرطيين، وأصيب 47 آخرون، اليوم السبت، في 5 انفجارات لسيارات مفخخة ضربت عددًا من مناطق العاصمة العراقية بغداد.
 
وقال مصدر في الشرطة العراقية، طلب عدم ذكر اسمه، اليوم، إن "5 سيارات مفخخة انفجرت في 5 مناطق في العاصمة بغداد، أوقعت 23 شخصًا وجرح 47 آخرون بينهم عناصر أمنية".
 
وأوضح المصدر أن "السيارة الأولى انفجرت في سوق شعبي في منطقة البياع – الشيعية- في شارع رقم 9، ما تسبب بمقتل 7 أشخاص مدنيين، وجرح 13 آخرين كانوا يتبضعون"، مضيفاً: "الانفجار تسبب بإحراق عدد من المحال التجارية، بالإضافة إلى عدد من السيارات".
 
وبين أنّ السيارات الأربعة الأخرى انفجرت في مناطق الكرادة، وحي أور، وبغداد الجديدة في جانب الرصافة ما تسبب بمقتل 9 مدنيين و3 من قوات الشرطة، فيما جرح 26 آخرون، متابعاً: "السيارة الخامسة انفجرت في منطقة حي العامل في جانب الكرخ، والتي تسببت بمقتل 4 مدنيين وجرح 8 آخرين".
 
وأشار المصدر إلى أنّ القوات الأمنية طوقت أماكن التفجيرات، ومنعت المدنيين من الاقتراب منها خشية تعرضهم إلى أضرار، حسب ما قال.
 
ويشهد العراق، بصفة عامة، تصعيدًا في أعمال العنف، يشمل تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة، إضافة إلى عمليات اغتيال، عادة لا تعلن جهة مسؤوليتها عنها، فيما تشير السلطات بأصابع الاتهام إلى عناصر مسلحة، في مقدمتها تنظيم القاعدة. 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية