شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم فوزه بـ97% من الأصوات.. السيسى مرعوب من الشعب

رغم فوزه بـ97% من الأصوات.. السيسى مرعوب من الشعب
"أنا لا أرتدي قميصًا واقيًا من الرصاص.. وأنا مطمئن بفضل الله، ثم بكم ، أنا لا أخاف، إلا الله ثم أعمل لكم ألف حساب، أنتم...

"أنا لا أرتدي قميصًا واقيًا من الرصاص.. وأنا مطمئن بفضل الله، ثم بكم ، أنا لا أخاف، إلا الله ثم أعمل لكم ألف حساب، أنتم أصحاب السلطة والإرادة ومن أجل ذلك أتيت اليوم".

 

هذا هو نص كلمات الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي الذي قالها في ميدان الثورة الأول ميدان التحرير لتهتف الجماهير المحتشدة بالميدان "الله أكبر" ، هذا هو المشهد الذي تذكره الثوار اليوم وبعد دقائق من تنصيب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي لرئاسة مصر، حيث لا يعلم أحد مكانه، حملة غير تقليدية كما أعلنها هو ، "لو عايزين برنامج انتخابي كنتوا قلتوا قبل ما أسيب وزارة الدفاع" على حد تعبير قائد الانقلاب.

 

وإعلانات أثناء حملة قائد الانقلاب عن حضور السيسي مؤتمرًا جماهيريًا بأسيوط ولكن هذه المرة عبر "سكايب" لتصل رسالة إلى الشعب المصري مفادها أنه مضى عهد أن يكون الرئيس المصري واحدًا من الناس وذلك بعد اختطاف الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي بعد انقلاب الثالث من يوليو.

 

الاتحادية أم القبة؟؟

 

أحد القائمين على إدارة قصر الاتحادية قال إنه لا يوجد حتى الآن ما يشير إلى أن القصر سيكون حتى ولو مقرًا إداريا محدودًا لقائد الانقلاب.

 

وبحسب أحد المشرفين على القصور الرئاسية، فإن الاستعدادات التى يشهدها قصر القبة لا تشمل أيضًا تجهيزات موسعة لإقامة كاملة لرئيس جمهورية.

 

وقالت مصادر لأحد المواقع الإخبارية أن الفريق الرئاسى استقر على استمرار سرية مكان إقامة الرئيس نظرا للمخاطر الأمنية غير العادية التى تهدده، على حد وصفهم.

 

كما ظهر بعد استقالة عبدالفتاح السيسي من وزارة الدفاع بطاقة شخصية له يدعي بها أنه يسكن بمنطقة الخليفة المأمون ، وهو ما نفاه أهالي هذه المنطقة ، وقالوا أنه لم يروه طوال حياتهم.

 

تمشيط.. تأمين.. تشديد.. مفرقعات

 

كانت هذه هي عناوين الأخبار في الصحف التابعة للانقلاب العسكري ولقائده عبد الفتاح السيسي بعد أول مرة ينزل فيها السيسي إلى مكان يعرفه الناس " المحكمة الدستورية العليا" وذلك لأداء اليمين الدستورية.

 

وقد قامت قوات داخلية الانقلاب مدعومة بقوات من الشرطة العسكرية والحرس الجمهوري وقوات من الجيش بتأمين موكب السيسي حيث أغلقوا الطرق المؤدية للمحكمة الدستورية العليا منذ الصباح.

 

مكان إقامة السيسي سري

 

الخبير الأمني اللواء سامح سيف اليزل قال إن السيسي لن يسكن القبة أو الاتحادية وإنما سيكون في مكان سري لا يعرفه أحد حفاظًا علي حياته

 

وأضاف أن التجديدات بالاتحادية والقبة لاستقبال الوفود التي ستحضر تنصيب قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

 

النشطاء يسخرون

 

من جانبهم سخر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من عدم الاعلان عن مكان سكن السيسى، لافتين إلى أن وزير الدفاع الذي يمتلك كل أوجه القوة، مختبئ في قبو لا يعلم أحد مكانه، ويخشى الظهور لكيلا تتخطفه أيدي المصريين ، ويخاطب مؤيديه عبر سكايب.

وتساءل النشطاء كيف أن الرئيس مرسي الذي فاز بـ 52% من أصوات المصريين ذهب ليتولي المسئولية من ميدان التحرير فاتحًا صدره لشعبه دون أن يكون مرتديا واقيا من الرصاص ، بينما السيسي الذي يزعم فوزه بـ 97% بحسب لجنة انتخابات العسكر لا يتمتع بالشعبية إلا على الشاشات فقط؟ .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية