شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرقابة المالية :عرض ساويرس وبلتون مازال قيد الدراسة

الرقابة المالية :عرض ساويرس وبلتون مازال قيد الدراسة
صرح  شريف سامى، رئيس هيئة الرقابة المالية ،أن العرض الذى تقدمت به شركة بلتون المالية القابضة ورجل...

صرح  شريف سامى، رئيس هيئة الرقابة المالية ،أن العرض الذى تقدمت به شركة بلتون المالية القابضة ورجل الأعمال نجيب ساويرس لشراء 20% من أسهم المجموعة المالية هيرميس مازال قيد الدراسة ولم نكون رأيًا نهائيًا حتى الآن، وقد نطلب إيضاحات أكثر من مقدمى عرض الشراء.

وقال سامي  فى تصريحات صحفية – "لا أستطيع تحديد وقت محدد لرد الرقابة المالية على عرض الشراء لكننا ما زلنا ندرس العرض" ــ بحسب رئيس هيئة الرقابة المالية.

يذكر أن شركة بلتون القابضة أرسلت – الخميس الماضى فى بيان إلى البورصة المصرية – قالت فيه إن مجلس إدارتها وافق على تقديم عرض شراء اختيارى للرقابة المالية للاستحواذ مع مجموعة مستثمرين على %20 من أسهم هيرميس مقابل 16 جنيهاً للسهم بقيمة إجمالية 1.835 مليار جنيه.

وارتفع سهم هيرميس فى البورصة المصرية %6.8 إلى 14.06 جنيه قبل إيقاف التداول بعد تردد أخبار حول اعتزام مجموعة مستثمرين شراء حصة فى المجموعة.

يذكر أن البورصة أنهت تعاملاتها الخميس الماضي بأرباح تجاوزت ال16مليار جنية بدعم من صفقة ساويرس وبلتون .

كما قالت شركة النعيم القابضة للاستثمارات، في تصريحات صحفية ،إن سعر عرض الشراء المقدم من شركة بلتون، وصندوق الاستثمار التابع لرجل الأعمال نجيب ساويرس، لشراء %20 من أسهم شركة المجموعة المالية هيرمس، يشمل مضاعف للصفقة بقيمة 19 مرة، وذلك مقارنة بأرباح الربع الأول من العام الحالى.

وذكرت أن الصفقة تعتبر إيجابية للمجموعة المالية هيرمس، وأيضًا للسوق، ولجميع بنوك الاستثمار، وأنها توفر ضعف القيمة الدفترية، وترفع حقوق الملكية إلى الضعف مرتين.

وتوقع ماجد شوقى العضو المنتدب لشركة «بلتون المالية القابضة» موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على صفقة الاستحواذ على %20 من أسهم المجموعة المالية «هيرميس» خلال جلسة الغد أو بحد أقصى الثلاثاء القادم.

وأوضح شوقي  في تصريحات صحفية  أنه وفقا للاتفاق المبرم مع نجيب ساويرس للاستحواذ على %20 من «هيرميس» ستتوزع الحصة بواقع %17.82 لصالح ساويرس، وتتوزع النسبة المتبقية بالتساوى بين شركتى «بلتون المالية القابضة» و«بلتون كابيتال للاستثمارات.

وأضاف شوقى أن رصيد السيولة الحالى بشركة «بلتون المالية القابضة» يبلغ نحو 75 مليون جنيه وسيتم استخدامه فى تمويل الجزء الأكبر لشراء الحصة المستهدفة لشركته فى «هيرميس» والبالغ تكلفته الإجمالية 100 مليون جنيه وفقاً لسعر السهم فى الصفقة والمحدد بـ 16 جنيهًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية