شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكيان الصهيوني ينفق 29 مليونا لإقناع يهود أوروبا بالهجرة إليه

الكيان الصهيوني ينفق 29 مليونا لإقناع يهود أوروبا بالهجرة إليه
أفادت صحيفة "هآريتس" الصهيونية بأن حكومة الاحتلال تخطط لإنفاق، خلال العامين القادمين، 100 مليون شيكل (29...
أفادت صحيفة "هآريتس" الصهيونية بأن حكومة الاحتلال تخطط لإنفاق، خلال العامين القادمين، 100 مليون شيكل (29 مليون دولار) لغرض الدعاية لإقناع اليهود القاطنين في أوكرانيا وباقي الدول الأوروبية غير الغنية بالهجرة إلى الأراضي التي يحتلها الكيان الصهيوني في فلسطين.
 
وقالت الصحيفة في عددها الصادر يوم الأحد 8 يونيو أن الخطة تشمل قبل كل شيء اليهود القاطنين في أوكرانيا وعدد من الدول الأخرى، الراغبين بالانتقال إلى المعيشة الدائمة في مكان أكثر هدوءا.
 
وقالت الصحيفة إن "صعود معاداة السامية والانكماش الاقتصادي في أوروبا" هي الأسباب التي دفعت الحكومة إلى اتخاذ هكذا قرار، مضيفة أن "الهدف الأساسي الذي تضعه الحكومة أمامها هي إقناعهم (يهود تلك الدول) باتخاذ قرار يفضلون فيه مصلحة الكيان الصهيوني على الدول الأخرى".
 
وأشارت إلى أن الخطة تنص على تأسيس وكالة خاصة تعمل على ترويج هجرة اليهود من أوروبا، يترأسها زعماء المنظمات الأهلية اليهودية الناشطة في أوروبا. كما ستعمل الوكالة على نشر الثقافة اليهودية وإجراء لقاءات للتعرف على نظام سوق العمل في الكيان الصهيوني المحتل.
 
ويُخطط لصرف 70 مليون شيكل على هذه الأهداف من قبل وزارة الهجرة والاستيعاب الصهيونية. كما ستذهب هذه النفقات أيضا على دفع أجور موظفي الوكالة المستقبلية ونفقات مكاتبها في الدول الأوروبية المعنية.
 
وأوضحت "هآريتس" أنه سيتم صرف الـ30 مليون شيكل المتبقية على حوافز مالية للعائدين المحتملين. ويدور الحديث من ضمنه عن تخصيص مبلغ 15 – 18 ألف شيكل لكل أسرة تهاجر إلى الكيان الصهيوني. هذا ولم تذكر الصحيفة عدد اليهود الذين تخطط سلطات الاحتلال لجذبهم إليها.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية