شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة أمريكية: السيسي يسير على عجلات قطار مبارك

دراسة أمريكية: السيسي يسير على عجلات قطار مبارك
توقع خبراء بمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى أن يسير السيسي على نفس عجلات قطار مبارك الاستبدادية من قمع...

توقع خبراء بمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى أن يسير السيسي على نفس عجلات قطار مبارك الاستبدادية من قمع للحريات واعتقال لمعارضيه، مضيفين أنه من المحتمل أن تزيد القيود على حرية التعبير بعد تولي السيسي السلطة.

 

وأكد الخبراء (إريك بيورلند – اريك تراجر – ميشيل دنفي) أن الأمل في حياة ديمقراطية للمجتمع المصري بات ضعيفًا بعد ارتباط الجيش بالحياة السياسية، وأن انتقاد الجيش أصبح من المحظورات؛ لأن هوية السيسي مرتبطة بالجيش المصري.

 

وأضافت الدراسة التي نشرت بعنوان "نحو عهد السيسي.. صفحة جديدة في العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر" "Toward the Sisi Era: A New Page in U.S.-Egypt Relations"والتي صدرت في 6 يونيه الجاري: إن الصراع بين الاخوان المسلمين والقوات المسلحة أصبح "نزاعًا وجوديًّا"؛ ما يعني عدم قدرة واشنطن على دفع السيسي لإدراج الإخوان ضمن المصالحة.

 

معتبرة أن مشروع قانون برلمان العسكر عودة للنظام الانتخابي في عهد مبارك؛ حيث كان تلاثة أرباع المقاعد تنتخب على أساس النظام الفردي، وهذا الأمر جاء مخيبًا لآمال الأحزاب السياسية التي كانت تعتقد أنها ستستفيد من غياب جماعة الإخوان المسلمين عن الساحة الساسية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية