شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تشومسكى”: حصار غزة عار وأحد أعظم الجرائم التي شهدها القرن

“تشومسكى”: حصار غزة عار وأحد أعظم الجرائم التي شهدها القرن
رحب رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في غزة النائب عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جمال الخضري بتوقيع المفكر الأمريكي...

رحب رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في غزة النائب عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جمال الخضري بتوقيع المفكر الأمريكي نعوم تشومسكي على مذكرة بعنوان "لا لحصار غزة " التى أطلقها الخضري فى وقت سابق.

 

وقال تشومسكى أثناء التوقيع، حسبما ذكر بيان للجنة الشعبية لمواجهة الحصار، "إن كل يوم يمر في الحصار الإسرائيلي ضد غزة يمثل عارًا على المجتمع الدولي الذي يتغاضى عن هذا الوضع البغيض" ، مضيفا أن " الحصار الذي يتعرض له أهل غزة والذي صمم كي يبقوا على أدنى مستويات البقاء الإنساني يمثل أحد أعظم الجرائم التي شهدها القرن الواحد والعشرين".

 

وأضاف المفكر الأمريكي،حسبما ذكرته وكالة "أنباء الشرق الأوسط، " لم يعان أحد أكثر من أولئك السكان المحاصرين في سجن غزة يتعرضون للطرد والمجازر والإرهاب والتعذيب وكل امتهان للكرامة ابتدعته قسوة البشر" ، لافتا إلى ضرورة إنهاء الحصار بشكل فوري والسماح للسكان في القطاع بالتمتع على الأقل بالحرية والفرص التي يستحقونها بجدارة ، مشددا على أن الحصار انتهاك للقانون والعدالة والقواعد الأساسية للكرامة الإنسانية.

 

وطالب الخضري بضغط دولي عاجل على دولة الاحتلال خاصة بعد تشكيل حكومة التوافق التي سحبت ذرائعها الواهية.

 

وتفرض دولة الاحتلال الصهيوني حصارًا بحريًا وبريًا وجويًا على غزة منذ فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية في يناير 2006، وشددته عقب سيطرة الحركة على القطاع في يونيو 2007،وما زال الحصار مستمرًا رغم تشكيل حكومة التوافق الوطني الأسبوع الماضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية