شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العاملين بالبترول”تطالب بالتوجه لمنتجات غير تقليديه بالقطاع

“العاملين بالبترول”تطالب بالتوجه لمنتجات غير تقليديه بالقطاع
طالبت النقابة العامة للعاملين بالبترول، برئاسة محمد سعفان، بأهمية التوجه نحو المنتجات غير...


طالبت النقابة العامة للعاملين بالبترول، برئاسة محمد سعفان، بأهمية التوجه نحو المنتجات غير التقليدية في قطاع البترول بما يساعد في خلق فرص عمل جديدة للشباب، بالإضافة إلي المساهمة في رفع كفاءة المنتج المصري، وتصديره للخارج بما يعود لمصر بالنفع.

وأشار "سعفان" – في بيان صحفي له اليوم الأحد – إلي أن قطاع البترول الذي يعمل فيه نحو 250 ألف عامل علي مستوي الجمهورية، يمكن الاستفادة من هذه الطاقة العمالية في دفع عجلة الانتاج من خلال صناعات أخري مرتبطة بالبترول منها علي سبيل المثال المنظفات بكافة أشكالها والصابون، وملابس حماية العاملين الـ" safty"  ، والخراطيم وغيرها من الصناعات.

وقال رئيس النقابة العاملة للعاملين بالبترول ،يمكننا أستخدام طاقات الشباب الكامنة في هذه المجالات غير التقليدية، الأمر الذي سيعمل علي زيادة الإنتاج، وكذلك فتح الباب أمام خلق مزيد من فرص العمل قد تصل لنفس النسبة التي تعمل حاليا في قطاع البترول".

ولفت رئيس النقابة إلي أن هنا شركات رائدة في هذه الصناعات ويمكن تطويرها مثل "مصر للبترول، وبوتاجاسكو"، وهناك شركات أخري لديها الاستعداد في القيام بذلك، موضحا أن نجاح الفكر سيساعد في زيادة التصدير للخارج بما سيعود علي الأقتصاد المصري بالنفع.

يذكر أن قطاع البترول  تعرض لخسائر كبيرة  بعد ثورة يناير حتي الآن فقد سجلت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع البترول  بعد الثورة معدلات سالبة حيث شهدت هروبا للاستثمارات بمقدار 710 مليون دولار  خلال النصف الأول من العام المالي 2012/2013، وذلك استمرارا لحالة التراجع التي بدأت عام 2010/2011 حين انخفض حجم التدفقات بـ 19 مليون دولار و 1.8 مليار دولار خلال العام المالي 2011/2012 ، بينما كانت تسجل تدفقات الاستثمار في قطاع البترول معدلات موجبة تبلغ 3.59 مليار دولار خلال العام المالي 2009/2010، و 5.36 مليار دولار خلال العام المالي 2008/2009. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية