شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظات تنتفض ليلا رفضا لحكم العسكر

محافظات تنتفض ليلا رفضا لحكم العسكر
انطلقت عدة تظاهرات ليلية، مساء أمس الإثنين، نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية، وعدد من الحركات الرافضة...

انطلقت عدة تظاهرات ليلية، مساء أمس الإثنين، نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية، وعدد من الحركات الرافضة للانقلاب العسكري، بعدد من المحافظات، ضمن فاعليات "عسكر فاكرينها تكية"، رفضا لتنصيب عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، رئيسا للجمهورية.

 

فبالمنصورة، نظم أولتراس ربعاوي ونهضاوي بقرية "أويش الحجر"، وقفة أمام منزل المعتقل إبراهيم العوضي، الطالب بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع المنصورة، والذي أعتقل منذ أكثر من 6 أشهر ولم يتمكن من دخول الامتحانات؛ حيث طالب المتظاهرون بالإفراج عنه وتمكينه من حضور امتحاناته، والإفراج عن جميع المعتقلين.

 

وبمدينة نصر، نظم الثوار مسيرة ليلية انطلقت من أمام عمر أفندي بشارع مكرم عبيد، وجابوا بعض الشوارع المحيطة، في تحد واضح لقوات الإنقلاب، مرددين هتافات ضد حكم العسكر وضد تنصيب قائد الانقلاب رئيساً لمصر، كما رفعوا شارات رابعة وتوعدوا بالمزيد من التصعيد الثوري ضد الإنقلاب الغاشم، وطالبوا بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين و المعتقلات.

 

وبالسويس، انطلقت مسيرة حاشدة من منطقة المثلث، ثم اتجهت إلى شارع الغوري وبعدها إلى ميدان الترعة، ثم اتجهت إلى شارع النيل، وقاموا بحرق العلم الأمريكي في رسالة إلى حلفاء الانقلاب.

 

فيما نظم "أولتراس نهضاوي" و"عفاريت ضد الانقلاب" بالدقهلية مسيرة ليلية من أمام مسجد الفاروق بالمنصورة، للتنديد بحكم العسكر والمطالبة بإسقاطه ومحاكمة قتلة المتظاهرين.

 

ونظمت حركة "عفاريت ضد الانقلاب" بدمنهور بالبحيرة، فاعلية تأكيداً على رفض الانقلاب الدموي ومطالبة بعودة الشرعية، قطع المتظاهرون خلالها شارع عبد السلام الشاذلي أكبر شوارع دمنهور وأحد مداخلها، مرددين الهتافات المطالبة برحيل حكم العسكر عن البلاد.

 

وبالوراق بالجيزة، نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية مسيرة ليلية، أعلن فيها المشاركون رفضهم تنصيب السيسي رئيسا للبلاد، كما رددوا هتافات ضد حكم العسكر وضد الداخليه وقمعها، كما أعلنوا أنهم لن يتركوا مسيراتهم وسيستمرون في الهتاف والتظاهرات السلمية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية