شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“دمياط” تنتفض اليوم رفضًا للانقلاب العسكري

“دمياط” تنتفض اليوم رفضًا للانقلاب العسكري
نظم رافضو الانقلاب، بمدينتي "دمياط" و"دمياط الجديدة" مجموعة من الفاعليات المناهضة للانقلاب، دعمًا للشرعية...
نظم رافضو الانقلاب، بمدينتي "دمياط" و"دمياط الجديدة" مجموعة من الفاعليات المناهضة للانقلاب، دعمًا للشرعية الدستورية، ورفضًا لتنصيب قائد الانقلاب العسكري "عبدالفتاح السيسي"، رئيسًا لمصر.
 
ففي "دمياط" قام الأهالي بتنظيم سلسلة بشرية على طريق "أم رضا" الزراعي، حملوا خلالها لاتفتات تحمل عبارات مناهضة لحكم العسكر، رافعين صور الرئيس الشرعي "محمد مرسي"، وشارات رابعة، في حين تفاعل المارة مع السلسلة البشرية برفعهم شارات رابعة.
 
تأتي تلك الفعالية ضمن أسبوع "العسكر فاكرينها تكية"، والذي دعا له "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"
 
من جانبه نظم "تحالف دعم الشرعية"، بـ"دمياط الجديدة"، سلسلة بشرية، مساء اليوم الثلاثاء، تنديدًا بتنصيب قائد الانقلاب، رئيسًا "غير شرعي" لمصر، حسب المشاركون.
 
 وشارك المئات من رافضي الانقلاب بالمدينة في السلسلة، والتي أقيمت بمنطقة "النوعية"، عقب صلاة المغرب، حيث رفع المشاركون خلالها شارات رابعة، وصورًا للشهداء والمعتقلين، مرددين الهتافات المنددة بجرائم العسكر، ومطالبين بسرعة الإفراج عن المعتقلين في سجون الانقلاب.
 
وفي "كفر البطيخ" نظمت حركة  "نساء ضد الانقلاب"، سلسلة بشرية مناهضة للانقلاب العسكري.
 
شاركت فيها المئات من النساء، إذ رفعن خلالها لافتات تحمل عبارات مطالبة بالقصاص للشهداء، والإفراج عن المعتقلين، مرددين هتافات تؤكد تمسكهم بالشرعية، ورفضهم للانقلاب وما نتج عنه من 3يوليو الماضي.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية