شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يوم ثوري جديد بمختلف محافظات مصر

يوم ثوري جديد بمختلف محافظات مصر
انطلق اليوم العديد من رافضي الانقلاب العسكري في يوم جديد رافض للانقلاب في فعاليات منوعة كلها تؤكد على...
انطلق اليوم العديد من رافضي الانقلاب العسكري في يوم جديد رافض للانقلاب في فعاليات منوعة كلها تؤكد على الاستمرار في هذا الزخم حتى إسقاط الانقلاب العسكري ومحاكمة قادته وعودة الشرعية الدستورية كاملة.
 
حيث انطلقت جموع ثوار وأهالي مدينة نصر في فعالية لليوم الرابع على التوالي رفضا لتنصيب السيسي رئيسا، وانطلقت المسيرة من شارع النزهة مرورا بمبنى المخابرات الحربية رافعين علامات رابعه وصور الدكتور محمد مرسى الرئيس الشرعي للبلاد.
 
وبالانتقال لمحافظة الدقهلية نظم التراس نهضاوى وربعاوى وحركتا حورية المنصورة وشباب ضد الانقلاب بالدقهلية مسيرتين ليليتين من أمام نادى الجزيرة ومن أمام مسجد الايمان وذلك للتنديد بحكم العسكر وجرائمه والمطالبة بالقصاص للشهداء والتأكيد على استمرارهم في مظاهرتهم لإسقاط الانقلاب.
 
 كما أقام التحالف الوطني لدعم الشرعية فعاليات مناهضة للانقلاب في مركز ميت غمر والجمالية والسنبلاوين.. حيث أقيمت عصر اليوم سلسلة بشرية في مركز السنبلاوين وفي قرية اتميده ندد المشاركون فيها باغتصاب السلطة من قبل قائد الانقلاب طالبوا فيها بالإفراج عن معتقلي ميت غمر؛ كما أقيمت مسيرة دراجات نارية حاشدة من ميت مرجا انتهت بمركز الجمالية رفع المشاركون خلالها شارة رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي، ولقيت المسيرة تفاعلا كبير من الاهالي والمارة برفع إشارة رابعة.
 
وفي ظل انقطاع التيار الكهربائي والظلام الدامس الذي يخيم على مدينة طنطا، قام "ألتراس نهضاوي" بتنظيم فعالية حاشدة جابت شوارع المدينة، حيث انطلقت من تقاطع شارعي "البحر وعمر عبد العزيز".
 
قام الشباب خلالها بترديد هتافات تندد بتنصيب قائد الانقلاب لرئاسة الجمهورية، كما طالبوا بالقصاص للشهداء، والافراج عن المعتقلين.
 
كما قام المتظاهرون بكتابة الهاشتاج المسيء للسيسي على الحوائط وإحراق صوره أثناء المسيرة.
 
وعلى صعيد محافظة الاسكندرية نظم أهالي برج العرب قبيل صلاة المغرب مسيرة حاشدة رفضا للانقلاب وتنديدا بحكم العسكر، رفع المشاركون خلالها أعلام رابعة وصور الرئيس محمد مرسي كما رددوا أيضا هتافات منددة بحكم العسكر مطالبين بعودة الشرعية كاملة.
 
ولم يختلف حال محافظة الشرقية عن باقي المحافظات في أجوائها الثورية حيث نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمراكز محافظة الشرقية سلاسل بشرية اليوم لرفض حكم العسكر استمرارا لفعاليات أسبوع "العسكر فاكرينها تكية".
 
ففي قرية العدوة بههيا مسقط رأس الرئيس محمد مرسي نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية وحركة نساء ضد الانقلاب سلسلة بشرية حاشدة بالعدوة مسقط الرئيس الشرعي المنتخب الدكتور محمد مرسي حيث شهدت السلسلة تفاعلا كبيرا من المارة.
 
وفى كفر صقر نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالمركز سلاسل بشرية صباح اليوم لرفض الانقلاب وحكم العسكر واستمرارا في فعاليات أسبوع "العسكر فاكرينها تكية شهدت مشاركة واسعة من شباب القوى الثورية الرافضة لحكم العسكر وتفاعلا كبيرا من المارة.
 
وفى فاقوس نظم تحالف دعم الشرعية وشباب ونساء ضد الانقلاب بفاقوس صباح اليوم سلاسل بشرية علي طريق فاقوس – الإسماعيلية لرفض المسرحية الهزلية لتنصيب قائد الانقلاب العسكري رئيسا لمصر في أسبوع العسكر فاكرينها تكية.
 
وفي الزقازيق شارك طلاب ونساء ضد الانقلاب في السلاسل البشرية التي نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية اليوم بمدينة الزقازيق استمرارا لفعاليات العسكر فاكرينها تكية.
 
وفي بلبيس شارك شباب الحركات الثورية الرافضة لحكم العسكر في السلاسل البشرية التي نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية صباح اليوم بمدينة بلبيس رفضا لتنصيب قائد الانقلاب رئيسا للبلاد واستمرارا لفعاليات العسكر فاكرينها تكية.
 
ورفع المشاركون لافتات تندد بحكم العسكر وممارساته بحق مؤيدي الشرعية وحملات الاعتقال والمداهمة لبيوتهم والتي أكدوا أنها لن تثنيهم عن مواصلة نضالهم الثوري حتى الإفراج عن المعتقلين واحترام إرادة الشعب وعودة الشرعية الدستورية، كما رفع المشاركون صور الرئيس المنتخب محمد مرسي تحية لصموده واشارات رابعة العدوية وصور الشهداء والمعتقلين معلنين تضامنهم مع انتفاضة السجون الثانية حتى تحقيق مطالبهم.
 
أما في مدينة المحلة الكبرى فقد نظم ثوار المحلة الكبرى فراشة شبابية سريعة من أمام ناصية شكري القوتلي بجوار قسم أول المحلة الكبرى، رفع المشاركون في الفراشة لافتات عليها شارة رابعة ورددوا هتافات منددة بحكم العسكر ومؤكدة بان الرئيس الشرعي للبلاد هو الدكتور محمد مرسي، وقد لاقت الفراشة تأييدا من العديد من المارة.
 
وفي مدينة السادس من أكتوبر نظم اليوم ألتراس نهضاوي مع أهالي مدينة الشيخ زايد مسيرة حاشدة في الحي الأول بالمدينة رافعين شارة رابعة العدوية وصور الرئيس مرسي مؤكدين على تمسكهم به وعدم اعترافهم بالمسرحية التي تمت من تنصيب قائد الانقلاب العسكري.
 
ولاقت المسيرة تفاعلا كبيرا جدا من أهالي الحى بالإشارة لهم من شرفات المنازل ومنهم من قام بالنزول والمسير معهم.
 
وكذلك لم تهدأ محافظة البحيرة؛ حيث نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بكفر الدوار بمحافظة البحيرة بالتنسيق مع حركة عفاريت ضد الانقلاب وألتراس نهضاوي مساء اليوم وقفة احتجاجية حاشدة بميدان الثورة أمام عمر أفندي، شهدت الوقفة هتافات رفضا لتنصيب قائد الانقلاب رئيسا لمصر وللمطالبة بعودة الشرعية والإفراج عن المعتقلين.
 
وبالانتقال لمحافظة أسوان؛ نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب امام قرية الدومارية بمركز إدفو بأسوان سلسلة بشرية لإعلان رفضهم لتنصيب قائد الانقلاب رئيسا لمصر وإعلان تمسكهم بالشرعية الدستورية حيث رفع المشاركون رايات رابعة وصور الدكتور محمد مرسي.
 
أما محافظة بورسعيد التي تهدأ منذ الثالث من يوليو نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية فشهدت مسيرة في السابعة والربع مساء اليوم من أمام مسجد الحرمين بمساكن الجيزة بحي الزهور رفضا لانتهاكات العسكر ورفضا لتنصيب السيسي لرئاسة الجمهورية كما هتف المشاركون بالمسيرة بالحرية للمعتقلين رافضي الانقلاب العسكري وأنهم صامدون أمام الظلم والبطش الذي يتعرضون له.
 
كذلك كانت الفعاليات الرافضة للانقلاب حاضرة في محافظة كفر الشيخ حيث نظم التحالف الوطني بكفر الشيخ عصر اليوم سلسلة بشرية على طريق (كفر الشيخ – سيدي سالم) لرفض الانقلاب العسكري وتنصيب قائد الانقلاب، وأعلن المشاركون دعم صمود الرئيس الشرعي محمد مرسى ورفض تنصيب قائد الانقلاب العسكري رئيسا لمصر.
 
كذلك نظم التحالف الوطنى ببلطيم عصر اليوم مؤتمرا جماهيريا حاشدا بعنوان (يوم من رابعة) على ضفاف بحيرة البرلس حيث شيد المشاركون منصة وأقاموا عليها عددا من الفقرات المتنوعة بين الهتاف وإلقاء الشعر والأناشيد والكلمات الحماسية وقد علق الحضور عددا من البالونات كتب على كل واحدة منها اسم معتقل من أبناء مركز بلطيم وفاء لهم وتحية لصمودهم خلف القضبان.
 
وتحديا للقبضة الأمنية بمحافظة الإسماعيلية نظم تحالف دعم الشرعية بمدينة الإسماعيلية مسيرة ليلية انطلقت بعد صلاة المغرب من ميدان الفردوس جابت منطقه عرايشية مصر وشارع المدارس والبحري وطنطا رفع المشاركون خلالها صور الرئيس الشرعي، وهتفوا ضد الانقلاب وقائده، وقد أعلنوا عدم اعترافهم بقائد الانقلاب رئيسا وتمسكهم بالشرعية وتضامنهم مع كل الأسرى في السجون.
 
وفي صعيد مصر انطلقت اليوم مسيرة بالدراجات البخارية رفضا للانقلاب العسكري ودعما للشرعية بمركز الفشن محافظة بنى سويف حيث انطلقت المسيرة من أمام كوبري بني صالح ومرت المسيرة ببعض البلاد المجاورة وانتهت المسيرة عند كوبري قريه الجفادون في وسط ترحيب من الأهالي والمارة.
 
وختاما لهذا اليوم الثور نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بقرية عرب العيايدة بمركز الخانكة محافظة القليوبية مسيرة حاشدة في تمام الساعة السابعة مساء وقد طافت المسيرة شوارع القرية مرددين هتافات ضد حكم العسكر ورفضا لمسرحية انتخابات الدم مؤكدين عدم الاعتراف بنتيجتها وذلك ضمن فعاليات أسبوع العسكر فاكرينها تكية هذا وقد لاقت المسيرة تأييدا من أهالي القرية وتفاعلا منهم.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023