شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعادة امتحان التفاضل والميكانيكا بعد تسربيهما بالأزهر 25 و30يونيو

إعادة امتحان التفاضل والميكانيكا بعد تسربيهما بالأزهر 25 و30يونيو
قال  رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ جعفر عبد الله: إنه تقرر إعادة امتحان مادة التفاضل للشهادة الثانوية...

قال  رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ جعفر عبد الله: إنه تقرر إعادة امتحان مادة التفاضل للشهادة الثانوية الأزهرية، والتي صدر قرار بعقد بعد التسريب، يوم 25 يونيو من الشهر الجاري.

وقال الشيخ عبد الله": إن اجتماعا جرى برئاسة الدكتور عباس شومان وكيل شيخ الأزهر، لتحديد موعد إعادة امتحان مادة التفاضل، وتقرر إعادتها يوم 25 يونيو الجاري مع مادة التفسير.

وأضاف أن الاتجاه كان إلي إعادة امتحان التفاضل يوم 30 يونيو مع مادة الصرف، لكن الرأي اجتمع علي إعادتها يوم 25 من الشهر الجاري؛ تجنبا لاحتقان الطلاب إذا تأجلت حتى آخر يوم.

ولفت رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ،بحسب ما ذكرته "بوابة الأهرام"، أن التحقيقات تشير إلي أن تسريب مادة التفاضل حدث في محافظة كفر الشيخ، لكن الواضح، أن القائم علي تسريب الامتحانات هم منظومة وليس شخصا واحدا.. فيما وصفه بـ"التصرف المتعمد".

وتابع أن الاجتماع شهد أيضا حضور اللواء عادل يحيي مساعد وزير الداخلية بحكومة الانقلاب ،والذي أكد أن الوزارة شكلت غرفة للمتابعة وتأمين اللجان.

ومن المتوقع، أن يعاد امتحان مادة الميكانيكا والذي تقرر وقفه – اليوم الأربعاء – بعد تسريب الأسئلة، يوم 30 من الشهر الجاري، لأنه اليوم الوحيد الذي يقوم فيه الطلاب بتأدية مادة واحدة وهي مادة الصرف، فيما يؤدون مادتين في باقي الأيام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023