شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“عزام” : وزير “بترول الانقلاب” مهندس صفقات الغاز الفاسدة

“عزام” : وزير “بترول الانقلاب” مهندس صفقات الغاز الفاسدة
قال حاتم عزام إن أولى خطوات انقلاب المشير عبد الفتاح السيسي تعيين وزير بترول من منظومة "مبارك - حسين...

قال حاتم عزام إن أولى خطوات انقلاب المشير عبد الفتاح السيسي تعيين وزير بترول من منظومة "مبارك – حسين سالم – سامح فهمي"، وهو شريف إسماعيل الذى شغل منصب كيل أول وزارة بترول فهمي لشؤون الغاز ، والذي أشرف على كل صفقات الغاز الفاسدة من 2000 إلى 2007.

وأضاف عزام فى مقال نشره عبر صفحنه على "فيس بوك" أن هذه الصفقات الفاسدة لا تحمل بُعدًا تجاريًا فقط من قبيل خسارة عشرات المليارات من الدولارات، لكن الأهم أنها تستهدف إفقار مصر بشكل ممنهج من موارد الطاقة حتى تصير مصر خاضعة وتابعة للقوى المهيمنة من الإدارة الأمريكية إلى الكيان الصهيوني.

وأوضح أن الرئيس محمد مرسي أقال أسامة كمال، وزير البترول الذي رشحته وأبقته أجهزة المخابرات والمجلس العسكري بنوع من الفرض السياسي عليه، عندما تأكد أنه يسعى لتنفيذ أكبر اتفاقية فاسدة في تاريخ الجمهورية المصرية.. أكبر من فساد تصدير الغاز لإسرائيل، أنها اتفاقية شركة BP(شمال الإسكندرية وشرق المتوسط) والتي أقرها سامح فهمي ببرلمان أحمد عز 2010 والتي قامت ضده ثورة 25 يناير.

يذكر أن شريف إسماعيل .. مساعد سامح فهمي للغاز أعلن في أول لقاء له بغرفة التجارة المصرية – الأمريكية أنه ماضٍ في تنفيذ اتفاقية BP، والتي كان مرسي بدأ مسيرة إعادة التفاوض حولها من خلال وزيره الجديد قبل الانقلاب بشهرين.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية