شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليمن تغرق فى الظلام لليوم الثاني على التوالي

اليمن تغرق فى الظلام لليوم الثاني على التوالي
استيقظت جميع أنحاء اليمن في الظلام، بلا كهرباء، لليوم الثاني على التوالي إثر عمل تخريبي طال خطوط نقل الطاقة في...

استيقظت جميع أنحاء اليمن في الظلام، بلا كهرباء، لليوم الثاني على التوالي إثر عمل تخريبي طال خطوط نقل الطاقة في وقت متأخر من مساء الاثنين الماضي، أدى إلى انقطاع التيار عن البلاد بالكامل.

وقال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، إن "مسلحين قبليين في منطقة جهم بمحافظة مأرب (شرق) استمروا في منعهم فريقا هندسيا من إصلاح أعطال تخريب خطوط نقل الطاقة الذي أدى إلى خروج المنظومة الكهربائية الوطنية بالكامل عن الخدمة، وانقطاع التيار الكهربائي عن كافة المحافظات"، دون أن يفصح عن أسباب المنع.

وأشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته إلى أن "اعتداء جديدًا شهدته – اليوم الأربعاء – منطقة آل شبوان بمحافظة مأرب من قبل مسلحين (لم يحدد هويتهم)، طال خطوط الكهرباء ما بين البرجين (الضغط العالي) 380 و381 رغم أن المنظومة الكهربائية في البلاد خارجة عن الخدمة جراء العمل التخريبي السابق".

وقال مسئول بالكهرباء اليمينة أمس لوكالة "الأناضول"، إن "مسلحين قبليين يتبعون قبيلة جهم في محافظة مأرب قاموا في وقت متأخر من مساء الاثنين بالاعتداء على خطوط الطاقة في مكان يقع بين منطقتي جهم والجدعان، ما أدى إلى خروج المنظومة الكهربائية الوطنية بالكامل عن الخدمة وانقطاع التيار الكهربائي عن جميع المحافظات".

وكان مسؤول في غرفة عمليات وزارة الكهرباء قال بداية أبريل الماضي أنه تم تسجيل 22 اعتداءً على الكهرباء منذ بداية العام الجاري ،قدرت خسائر الاعتداءات بـ52 مليار ريال يمني (242 مليون دولار أمريكي).



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية