شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الأغذية العالمي” بإثيوبيا يناشد المجتمع الدولي لمساعدته بالغذاء

“الأغذية العالمي” بإثيوبيا يناشد المجتمع الدولي لمساعدته بالغذاء
أعرب مدير برنامج الأغذية العالمي في إثيوبيا، عبده دينغ، عن قلقه إزاء تدفق الأعداد الكبيرة للاجئين من دولة جنوب...
أعرب مدير برنامج الأغذية العالمي في إثيوبيا، عبده دينغ، عن قلقه إزاء تدفق الأعداد الكبيرة للاجئين من دولة جنوب السودان إلى إثيوبيا، مناشدًا المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته من أجل تفادي مواجهة هؤلاء اللاجئين أزمة في نقص الغذاء.
 
وقال دينغ، خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأربعاء، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بمناسبة إصدار التقرير السنوي  للبرنامج التابع للأمم المتحدة في إثيوبيا للعام 2013، إن المخزون الغذائي الذي يتوفر للمنظمة يكفي حتى شهر أغسطس القادم.
 
وحسبما نشرت الأناضول أوضح أن عدد اللاجئين من جنوب السودان في إثيوبيا بلغ نحو 140 ألف لاجئ ومازالت أعداد اللاجئين في تزايد مستمر، مشيرًا إلى أن المعوقات اللوجستية تظل ماثلة أمام فجوة التمويل وتشكل خطرًا على الأوضاع الإنسانية.
 
ومضى قائلاً: "الفجوة بعد شهر أغسطس ستظل تمثّل تحديًا كبيرًا للأوضاع الانسانية التي هي بحاجة حاليا إلى مبلغ يتراوح ما بين 29 و 50 مليون دولار".
 
وأضاف دينغ أن "برنامج الغذاء العالمي سيكون بحاجة لتمويل سنوي يقدر بـ 120 مليون دولار أمريكي لتوريد المواد الغذائية للاجئين من جنوب السودان في إثيوبيا".
 
ولفت إلى أن مكتب برنامج الغذاء العالمي في إثيوبيا سيقوم بإخطار المجتمع الدولي من أجل تفادي أزمة في نقص الغذاء للاجئين من جنوب السودان في المعسكرات.
 
وعن إنجازات البرنامح في إثيوبيا ككل لعام 2013، أوضح دينغ أن البرنامج قام بمساعدة 5 ملايين من المواطنين في إثيوبيا تمثّلت في الإغاثة والإمدادات الغذائية، والتغذية، والوجبات المدرسية ودعم المتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز، بالإضافة إلى دعم اللاجئين ومساعدة المزارعين ذوي الحيازات الصغيرة لتطوير الإنتاج.
 
واستبعد دينغ حدوث أزمة غذائية طارئة في إثيوبيا، مؤكدًا أن التحدي الماثل أمام المنظمة هو تزايد تدفق أعداد اللاجئين من جنوب السودان نحو إثيوبيا.
 
وحول عدد المحتاجين للمساعدات للعام 2014، قال دينغ إن هذا الشأن تحدده السلطات الإثيوبية ، لكنه قال إن حجم  المحتاجين للمساعدات لا يتجاوز 2.5 مليون شخص.
 
ويعيش اللاجئون من جنوب السودان في 5 معسكرات بمدينة جامبيلا الإثيوبية الحدودية مع جنوب السودان هي: "أوكوبو"، و"بونجيدو"، و"كولي 1"، و"كولي2" و"ليكتور".
 
ويعد برنامج الأغذية العالمي أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع، ويقدم البرنامج كل عام مساعدات غذائية إلى أكثر من 90 مليون شخص في أكثر من 70 بلدًا حول العالم، ويتخذ من روما مقرًا له.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية