شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضربة المونديال لمن.. نجوم كرواتيا أم جمهور البرازيل

ضربة المونديال لمن.. نجوم كرواتيا أم جمهور البرازيل
مع الحادية عشر مساء اليوم، تتجه أنظار العالم، إلى استاد "كورنثيانز ارينا" في ساو...

مع الحادية عشر مساء اليوم، تتجه أنظار العالم، إلى استاد "كورنثيانز ارينا" في ساو باولو أولى مباريات دور المجموعات بمونديال البرازيل، بمواجهة كبيرة بين البرازيل صاحبة الأرض والجمهور وحاملة الرقم القياسي في التتويج بالبطولة "أربع ألقاب"، وكرواتيا الفريق المكافح الذي يبدو أنه قد جاء من أجل التأهل وليس فقط الظهور المشرف كما يظن البعض.

وعندما تنظر لتشكليه  البرازيل الملقب بـ"السلساو"، تجدها مليئة بالنجوم ولكن بالرغم من ذلك، إلا أنها في نظر الكثيرين ليست البرازيل التي يعرفونها قديمًا، كما كان بها "كارولس" و"رونالدو"، واليوم فلا  تجد لاعب يلفت الأنظار إليه هذا الموسم المدافع الصلب "تياجو سيلفا"، وإن كان اعتمادهم الرئيسي يتمثل على هالك ونيمار دا سيلفا نجم برشلونة الإسباني.

 

وأمامهم المهاجم فريد إلا أن الكثيرين يروا أن هؤلاء اللاعبين لن يصلوا بالبرازيل للتتويج والتي تسعى بشدة لتحقيق اللقب خاصة أنه على أرضها ووسط جمهورها المتيم بعشق كل كرة القدم، ولكن من جهة أخرى ربما يشكل ذلك ضغطا كبيرا على نجوم السامبا اليوم في ظل تواجد عدد من  اللاعبين ليسوا من أصحاب الخبرة الكافية.

 

 

 

 

و عندما تنظر في قامة لاعبي كرواتيا، تجدها مليئة بالنجوم أمثال لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني، المتوج بلقب دوري الأبطال مؤخرا، وبجانبه زميله "راكيتيتش" لاعب وسط أشبيلية الإسباني، والمنتقل حديثا لبرشلونة والمتوج مع إشبيلية بلقب كأس الاتحاد الأوروبى، والمتوج بأفضل لاعب فى بطولة كاس الاتحاد الأوروبي.

ويضم أيضا بين صفوفه نجم هجوم بايرن ميونج "ماريو مانذوكيتش"،  ومن أفضل اللاعبين المجيدين للعب ضربات الرأس عالميا، وأيضا "ماتيو كوفاسيتش" نجم وسط إنتر ميلان الإيطالي إضافة للمهاجم المخضرم "ايفيكا اوليش" مهاجم فولفسبورغ الألماني،  وزميله إدواردو دا سيلفا مهاجم شختار دونسيك الأوكرانى

واقعيا تبدو البرازيل أقرب كثيرا للفوز لكن منتخب مثل كرواتيا يسعى للصعود للدور القادم بكل تأكيد لن يكون خصما هينا وسيشكل معاناة كبيرة للاعبى البرازيل.

 

تقابل الفريقان مرتين سابقا وتعادلا في الأولى 1-1 وديا عام 2005 في سبليت وفازت البرازيل في الثانية 1-صفر في دور المجموعات لكأس العالم 2006 في ألمانيا.

و حتى الواحدة صباحا سنعرف من استطاع أن يفرض كلمته ويظهر بنقاط المباراة أم أن النقاط أبيت أن تذهب لأحد الفريقين.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية