شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلطجية يهاجمون وقفة بالصحفيين منددة بحبس “نشطاء”

بلطجية يهاجمون وقفة بالصحفيين منددة بحبس “نشطاء”
هاجم عدد من البلطجية -مساء أمس الخميس- المشاركين في مؤتمر بنقابة الصحفيين؛ للتنديد بحبس عدد من النشطاء...

هاجم عدد من البلطجية -مساء أمس الخميس- المشاركين في مؤتمر بنقابة الصحفيين؛ للتنديد بحبس عدد من النشطاء السياسيين لاتهامهم بخرق قانون التظاهر، وذلك أثناء مغادرتهم محيط النقابة.

 

ووفقا لمواقع مصرية، فقد سادت حالة من الذعر بين المشاركين في المؤتمر والوقفة الاحتجاجية أمام النقابة؛ بسبب وجود أكمنة لقوات الأمن يشارك فيها أفراد بزي مدني بالشوارع المحيطة بالنقابة.

 

ونظم عدد من النشطاء والشباب من الحركات الثورية مؤتمرا لإدانة الأحكام القضائية التي صدرت بحق عدد من أعضاء حركة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين"، ومنهم المدون والناشط السياسي علاء عبد الفتاح الذي حكم علية بخمسة عشر عاماً ومائة ألف جنية غرامه.

 

وطالب المشاركون خلال المؤتمر الصحفي -الذي عقد بمقر نقابة الصحفيين مساء أمس الخميس- بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين كافة، ورددوا خلال الوقفة التي أعقبت المؤتمر هتافات تطالب برحيل حكم العسكر.

 

وقال المحامي والحقوقي أحمد سيف الإسلام حمد، والد الناشط علاء عبد الفتاح في تصريحات لـ"الجزيرة مباشر" إن المشكلة ليست في مدة العقوبة فقط، وإنما في طريقة إصدار الحكم فلا علاقة لها بأي قواعد إصدار الأحكام أو النظر في الدعاوي وهذا مؤشر خطر، موضحا أن مثل هذه الممارسات سوف تزداد مع قدوم انتخابات البرلمان والهدف السياسي هو منع أكبر قدر من الشباب الذي ينتقد نظام 30-6 من الامكانية القانونية للترشح في الانتخابات البرلمانية القادمة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية