شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محلب: الخبرة أساس اختيار الحكومة..ومصادر: 4 وزارات للمرأة

محلب: الخبرة أساس اختيار الحكومة..ومصادر: 4 وزارات للمرأة
قال إبراهيم محلب، رئيس حكومة الانقلاب الجديدة، لصحيفة "الرأي الكويتية" في تصريحات نشرتها بعدد الجمعة،أن السيسي...

قال إبراهيم محلب، رئيس حكومة الانقلاب الجديدة، لصحيفة "الرأي الكويتية" في تصريحات نشرتها بعدد الجمعة،أن السيسي "طالبني عند إعادة تكليفي باختيار أصحاب الخبرة والأفكار القابلة للتنفيذ والتي تلبي احتياجات المواطن المصري". وبحسب مصادر فإنه يسعى إلى تقليصها إلى 18 حقيبة وزارية منها ما بين أربع وخمس حقائب وزارية للمرأة .

 

وأوضح محلب أن التشكيل الحكومي الجديد سيكون بعيدا كل البعد عن المحاباة أو المجاملة، وسيكون وفقا لمعايير ثابتة وهي الكفاءة والقدرة على العطاء خلال الفترة المقبلة، وأن تكون لديه أفكار غير تقليدية لحل المشاكل. بحسب قوله

 

في حين ذكرت صحيفة «عكاظ» السعودية، في عدد الجمعة، أن محلب، يسابق الزمن للانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة، ورجحت مصادر لـ"عكاظ" أنه يسعى إلى تقليصها إلى 18 حقيبة وزارية وتؤدي اليمين، الأحد المقبل، وتعقد أول اجتماعاتها الاثنين.

 

وكشفت المصادر، أنه بتوجيهات من قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، سوف تخصص ما بين أربع وخمس حقائب وزارية للمرأة التي لعبت دورا كبيرا في إنجاح خارطة الطريق. بحسب قوله.

 

وتوقعت المصادر أن يبقى في الحكومة الجديدة وزراء «الدفاع والداخلية والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية والإسكان والتجارة والصناعة والبترول»، فيما يطال التغيير وزراء «السياحة والقوى العاملة والكهرباء والري والتربية والتعليم والتعليم العالي والنقل والثقافة والإعلام والآثار»، فيما يتم فصل الاستثمار والتجارة عن الصناعة وكذلك فصل البحث العلمي عن التعليم العالي، ولم يحسم بقاء وزير الخارجية في منصبه أو تغييره.

 

ورجحت المصادر، الاتجاه إلى تعيين نائب رئيس وزراء للشؤون الخدمية، ويشغل المنصب اللواء عادل لبيب ينافسه مرشح آخر لم تفصح عنه، وكذلك تعيين الفريق أول صدقي صبحي، نائب رئيس وزراء للشؤون الأمنية، إلى جانب نائب ثالث للشؤون الاقتصادية

 

وذكر محلب أن الحكومة الحالية تعمل بشكل طبيعي دون تأثر بأي إجراءات خصوصا بالتغيير الوزاري، موضحا أن "عمل الحكومة في الفترة المقبلة سواء قبل التغيير أو بعده سيكون قائما على العمل في الشارع والتواصل المباشر مع المواطن"، لافتا إلى أنه لم يحسم في شكل نهائي أي أسماء من المرشحين الجدد للوزارات حتى الآن، وأن الأمر يأتي في إطار المقابلات والتشاورات وقراءة الملفات الخاصة بالمرشحين فقط.

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية