شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة تحث ليبيا على الالتزام بإجراء الانتخابات فى موعدها

الأمم المتحدة تحث ليبيا على الالتزام بإجراء الانتخابات فى موعدها
دعا بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة ليبيا للالتزام بخطته لإجراء انتخابات برلمانية في 25 يونيو الجاري،...

دعا بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة ليبيا للالتزام بخطته لإجراء انتخابات برلمانية في 25 يونيو الجاري، ودافع عن ترويج الأمم المتحدة للمصالحة بين الفصائل المتنافسة في البلاد.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق –  أمس الخميس – للصحفيين "يواصل الأمين العام المتابعة عن كثب للوضع في ليبيا، ويؤكد أهمية إجراء انتخابات 25 يونيو في موعدها وبصورة سلمية".

وأشار حق بحسب "الجزيرة نت"،إلى أن "بان كي مون يشيد أيضا بعمل بعثة الدعم من الأمم المتحدة في ليبيا في مجالات المساعي الحميدة وتسهيل الحوار، الذي تقوم به بحياد وانفتاح على كل الأطراف الوطنية المعنية".

بينما حث أحمد الأمين المتحدث باسم الحكومة الليبية،  الليبيين على عدم اللجوء للعنف ضد بعثة المنظمة الدولية والمبعوث الخاص للأمم المتحدة طارق متري.بعد تظاهرهم ضدهم

وقال  المتحدث باسم الحكومة الليبية إن "الحكومة الليبية ضد أي هجمات على بعثة الأمم المتحدة وتحترم الدور الذي قامت به البعثة منذ استقلال ليبيا، حتى لو وجدت خلافات بين الجانبين". وأضاف أن "أي معارضة يجب أن تكون سلمية"، وكانت وقعت محاولة فاشلة لاغتيال المبعوث الخاص للأمم المتحدة حينئذ أيان مارتن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023