شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تصريح أمريكا المندد بحبس “عبد الفتاح” يثير استياء داعمي الانقلاب

تصريح أمريكا المندد بحبس “عبد الفتاح” يثير استياء داعمي الانقلاب
أثارت تصريحات واشنطن حول انزعاجها من أحكام السجن الصادرة بحق الناشط علاء عبد الفتاح روددًا متفاوتة لدى...

أثارت تصريحات واشنطن حول انزعاجها من أحكام السجن الصادرة بحق الناشط علاء عبد الفتاح روددًا متفاوتة لدى الأحزاب المصرية واعتبرته تدخلًا في الشأن المصري.

حيث اعتبره حزب المصريين الأحرار مرفوض شكلًا وموضوعًا ،في حين اعتبره حزب التجمع تدخل فى شأن مصر، واعتبرته حركة تمرد تصريحات مشبوهة وغير واضحة المعالم .

وقال أيمن أبو العلا القيادى بحزب المصريين الأحرار،أن حديث وزارة الخارجية الأمريكية – مساء أمس الخميس – وتعليقها على الحكم الصادر ضد النشطاء فى مصر بسبب قانون التظاهر، هو أمر مرفوض شكلا وموضوعا ولا يحق لأى دولة أن تعلق على أحكام القضاء المصرى حتى ولو كان بعض المصريين يرفضون قانون التظاهر بشكله الحالى.

في حين قال نبيل زكى، المتحدث باسم حزب التجمع، أن الخارجية الأمريكية فى تعليقها على حكم القضاء بسجن الناشط علاء عبد الفتاح وآخرين، مارست دورًا سيئًا فى التدخل فى الشأن المصرى وفى قضاء مصر الذى هو أقدم من تاريخ الدولة الأمريكية نفسها. مضيفًا، إن جميع الدراسات والأبحاث التى تخرج من الولايات المتحدة الأمريكية تثبت أنها دولة لا تحترم حقوق الإنسان وتعطى لنفسها الحق فى احتجاز معتقلين فى معتقلات سرية ومعلنة.

وطالب المتحدث باسم حزب التجمع، كافة القوى والأحزاب والمسئولين المصريين بفضح نهج الإدارة الأمريكية وليس الدفاع فقط، ونشر كافة ما ترتكبه أمريكا فى حق العالم من كوارث لا يعلم عنها الكثيرون شيئًا.

وقال محمد نبوى، المتحدث باسم حركة تمرد، "إن الإدارة الأمريكية لا تكف عن التدخل فى الشأن المصرى"، متناسية أن هناك دولة يتم تشكيلها من جديد، مع قائد شعبى ودستور مستفتى عليه، وأن هناك شعب واع وجيش يحميه.

وأضاف نبوى أن تلك التصريحات ،من نوعية مشبوهة وغير واضحة المعالم، وتدعو للتساؤل عن العلاقة بين بعض النشطاء الثوريين والإدارة الأمريكية. واتهم نبوى الخارجية الأمريكية بأنها تمارس دورًا سافرًا فى التعدى على أحكام القضاء المصرى، والذى يتخذ قراراته من قناعات وأدله لديه، موضحًا أنه على الإدارة الأمريكية الالتزام بالصمت فيما يخص الشأن المصرى.

وأشار نبوى، إلى أنه يتمنى قبل أن تتحدث الإدارة الأمريكية فى شأن النشطاء، تتحدث عن "الإرهاب الممنهج" من جماعات العنف المسلح وعن شهداء الشرطة والجيش المصرى الذين يدفعون أرواحهم فداءً للوطن.

وكانت الولايات المتحدة قد أعربت – أمس الخميس – عن انزعاجها من أحكام السجن الصادرة، الأربعاء، بحق الناشط السياسي المصري، علاء عبدالفتاح و24 آخرين، واصفة إياها بـ "القاسية".وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي، أثناء موجزها الصحفي بمقر الوزارة في واشنطن، "الولايات المتحدة منزعجة بشدة من أحكام السجن القاسية التي صدرت يوم أمس ضد 25 ناشطًا مصريين".

وأشارت إلى أن هذه الأحكام تمت "وفق قانون التظاهر المصري المتشدد عقب جلسة قضائية غير تقليدية"، لافتة إلى أن هذا "الحكم القضائي هو الثالث من نوعه خلال 6 أشهر حيث تصدر أحكام بسجن متظاهرين سلميين وفق قانون التظاهر الجديد".

 

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية