شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العراق تحجب مواقع التواصل الاجتماعي

العراق تحجب مواقع التواصل الاجتماعي
حجبت وزارة الاتصالات العراقية، اليوم الجمعة، شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت وموقع الفيديوهات "يوتيوب" في بغداد،...
حجبت وزارة الاتصالات العراقية، اليوم الجمعة، شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت وموقع الفيديوهات "يوتيوب" في بغداد، بحسب مصدر بإحدى الشركات المزودة لخدمة الإنترنت.
 
وحسبما نشرت "الأناضول"، قال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن وزارة الاتصالات طلبت من الشركات المزودة لخدمة الإنترنت حجب مواقع التواصل الاجتماعي في بغداد، في حين شكا بغداديون في مناطق متعددة من العاصمة العراقية، من حجب "فيسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب".
 
وقال عدد من سكان بغداد الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي، إن المواقع انقطعت عنهم بشكل فجائي ظهر اليوم دون سابق إنذار، فضلًا عن موقع "يوتيوب".
 
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جانب وزارة الاتصالات العراقية على ما ذكره المصدر السابق والمواطنون البغداديون بشأن انقطاع خدمات مواقع التواصل الاجتماعي في بغداد التي تخشي من اقتراب مسلحين محسوبون على تنظيم القاعدة بعد سيطرتهم على مدن في شمالي وغربي العراق عقب انهيار قوات الجيش والشرطة بها.
 
يذكر أن العراق يحتل الترتيب 11 بين الدول العربية الـ22، فيما يتعلق بعدد مستخدمي الانترنت، حيث يستخدم الانترنت 2,211,860 مواطن عراقي، بحسب احصاءات غير رسمية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023