شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

71 شهيدا في العمليات العسكرية للقوات النظامية بسوريا

71 شهيدا في العمليات العسكرية للقوات النظامية بسوريا
وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 71 شخصا في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها القوات النظامية في...
وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 71 شخصا في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها القوات النظامية في العديد من المدن والبلدات السورية.  
 
 وذكرت الشبكة السورية التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس الجمعة، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، أدت إلى مقتل 22 شخصا في ريف العاصمة دمشق، و12 في حلب، و11 في حمص، و7 في كل من درعا وحماة، و6 في إدلب، و3 في كل من الرقة ودير الزور.
 
   ولفتت الشبكة في بيانها، إلى أن من بين القتلى 7 أطفال، و3 سيدات، موضحة أن الهجمات المختلفة التي شنتها قوات النظام، أسفرت في الوقت ذاته عن سقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين.
 
ومن جانبها أعلنت لجان التنسيق المحلية السورية، في بيان لها، أن قوات النظام استهدفت بصواريخ أرض-أرض، مناطق "كفر باطنة"، و"المليحة"، و"القابون" الواقعة تحت سيطرة المعارضة في العاصمة دمشق.
 
وأضاف البيان أن مدينة "الحجر الأسود" جنوب العاصمة، والتي تحاصرها قوات النظام السوري منذ فترة طويلة، تعاني حاليا من نقص في المواد الغذائية الرئيسية، فضلا عن أزمة في المياه بدأت تظهر في الأيام الأخيرة، لافتا إلى أن الوضع لإنساني في تلك المنطقة يزداد سوءً مع مرور الأيام. 
 
وذكر البيان أن التيار الكهربائي مقطوع عن مدينة "الحجر الأسود" منذ فترة طويلة أيضا، مشيرا إلى قصف مروحيات تابعة لقوات النظام السوري بالبراميل المتفجرة لمنطقة "دارايا" التابعة للمدينة.
 
وأكد البيان أن الوحدات التابعة للجيش السوري الحر أحزرت تقدما كبيرا في بلد "رنكوس"  إحدى بلدات منطقة التل بـ"القلمون" في ريف "دمشق".
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية