شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حرس حدود الأردن يدمر 4 سيارت سورية حاولت الدخول غير الشرعي

حرس حدود الأردن يدمر 4 سيارت سورية حاولت الدخول غير الشرعي
دمرت قوات حرس الحدود الأردنية اليوم 4 سيارات قادمة من سوريا حاولت دخول البلاد بطريقة غير شرعية، وفقا لبيان...

دمرت قوات حرس الحدود الأردنية اليوم 4 سيارات قادمة من سوريا حاولت دخول البلاد بطريقة غير شرعية، وفقا لبيان رسمي للجيش الأردني على موقعه الالكتروني.

 

وقال البيان إن "4 سيارات حاولت مساء اليوم اجتياز الحدود من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية وبطريقة غير شرعية".

 

وتابع "بالرغم من تحذيرها وتنبيهها من قبل قوات حرس الحدود إلا أنها لم تمتثل للتوقف وتم تبادل إطلاق النار مع الأشخاص الذين كانوا على متنها وتم تدميرها جميعا وسحبها إلى نقاط آمنة".

 

وحسبما نشرت إ.ف.ب أكد  البيان أن "القوات المسلحة الأردنية ستتعامل بكل حزم وبشتى الوسائل للحفاظ على أمن وسلامة حدود المملكة الأردنية الهاشمية ومواطنيها".

 

ولم يذكر البيان مصير سائقي السيارات أو هوية من كانوا على متنها.

 

ودائما ما يحبط الجيش الأردني محاولات لاختراق حدوده من قبل سيارات ومهربي أسلحة ومخدرات، غير أن مصادر حكومية تحدثت سابقا عن محاولات لاختراق الحدود من قبل جماعات ارهابية تقاتل بسوريا تم ردعها باستخدام مقاتلات سلاح الجو الأردني.

 

وكان مسؤولون أردنيون، قالوا في فترات سابقة إن مشكلة حدود بلادهم مع سوريا تأتي بسبب الانفلات الأمني الذي تعيشه الجهة المقابلة، مما يضع العبء على كاهل جيش بلادهم على الحدود بشكل أكبر.

 

وأواخر العام الماضي قال قائد قوات حرس الحدود الأردني، العميد الركن حسين الزيود، إن عمليات التسلل لسوريا من الأردن، والعكس زادت بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة، حيث ارتفعت محاولات المتسللين من الأردن إلى سوريا بنسبة 250% عن العام الذي سبقه، فيما ارتفع عدد محاولات التسلل من سوريا للأردن بنسبة 300%.

 

ويصل عدد السوريين في الأردن إلى أكثر من مليون و300 ألف، بينهم 600 ألف لاجئ مسجل لدى الأمم المتحدة، في حين دخل الباقي قبل بدء الأزمة السورية، بحكم علاقات عائلية، وأعمال التجارة.

 

ويعد الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالاً للاجئين السوريين وتأثرا بالأزمة منذ اندلاعها في عام 2011، وذلك لطول الحدود البرية بين البلدين، والتي تصل إلى 375 كم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية