شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمريكا: انتهاك مدرعات روسية حدود أوكرانيا “أمر مرفوض”

أمريكا: انتهاك مدرعات روسية حدود أوكرانيا “أمر مرفوض”
  قال الولايات المتحدة الأمريكية، إن انتهاك مدرعات روسية من بينها دبابات للحدود الأوكرانية، "أمر مرفوض وغير...
 
قال الولايات المتحدة الأمريكية، إن انتهاك مدرعات روسية من بينها دبابات للحدود الأوكرانية، "أمر مرفوض وغير مقبول على الإطلاق".
 
وذكرت "ماري هارف"، نائبة الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأميركية، في الموجز الصحفي لها، اليوم، أن واشنطن تشعر بقلق بالغ حيال ما تقوم به روسيا من أعمال لدعم الانفصاليين الموجودين شرق أوكرانيا.
 
وأضافت "هارف" قائلة: "فخلال الأيام الثلاثة الأخيرة اُنتهكت الحدود الأوكرانية من قبل مدرعات روسية من بينها دبابات من طراز "تي-64"، وراجمات صواريخ متعددة الإطلاق، وأخرى من طراز "بي إم-21"، وهذا أمر غير مقبول بالمرة".
 
وذكرت "هارف" أن الرئيس الأوكراني الجديد "بيترو يوروشينكو" نقل لنظيره الروسي "فلاديمير بوتين" احتجاجه على هذا الأمر، وأن وزير الخارجية الأميركي، "جون كيري"، أبلغ كذلك نظيره الروسي "سيرغي لافروف" قلقه البالغ حيال هذا التصرف.
 
ولفتت المسؤولة الأميركية إلى أن المسؤولين الروس ونظرائهم الأوكرانيين سيتباحثون مجددا نهاية الأسبوع الحالي، من أجل التوصل لسبل تطبيق خطة السلام المطروحة لإنهاء الأزمة الأوكرانية، مناشدة "موسكو" التوقف عن دعم الانفصاليين، والدخول في حوار مباشر مع السلطات الأوكرانية، والتوقف عن تمرير المحاربين والسلاح إلى الشرق الأوكراني.
 
وأضافت: "فشل روسيا في تهدئة الأوضاع، وتخفيف حدة التوتر، قد يفتح الطريق أمام فرض عقوبات إضافية عليها من المجتمع الدولي".
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية