شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف يدعو لانتفاضة 3 يوليو وينتقد “مسرحية الدراجات”

التحالف يدعو لانتفاضة 3 يوليو وينتقد “مسرحية الدراجات”
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب أنصاره إلى استمرار الاحتشاد في شوارع مصر، استعدادا لما...

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب أنصاره إلى استمرار الاحتشاد في شوارع مصر، استعدادا لما سماه "انتفاضة 3 يوليو". والذي يصادف مرور عام على الانقلاب، الذي نفذه وزير الدفاع آنذاك على الدكتور محمد مرسي أول رئيس منتخب.

 

وقال التحالف، في بيان أصدره اليوم، إن "التحالف يجدد العهد لأسر الشهداء والمعتقلين والمصابين على المضي في طريق الثورة حتى النصر".

 

واتهم بيان التحالف عبد الفتاح السيسي أول رئيس بعد الانقلاب بإهدار أموال الفقراء لتأمينه بالحراسات والطائرات؛ فيما سماه مسرحية "عسكرة الدراجات".

 

وانتقد التحالف قانون تنظيم الخطابة، الذي يمنع الخطابة في عدد من المساجد، ويمارس التمييز ضد الدعاة،

 

وأكد البيان أن النظام الجديد يحمي المتحرشين والمغتصبين والجلادين، ولا يبالي بغلاء الأسعار والفقر المتزايد، ليضع الوطن علي حافة الهاوية، على حد وصف البيان.

 

وبدأت وزارة الأوقاف المصرية -منذ يوم الجمعة الماضي- تنفيذ قانون أصدره المستشار عدلي منصور بتنظيم ممارسة الخطابة، وإلقاء الدروس الدينية في المساجد والزوايا والساحات العامة التي تخصص للصلاة في عيدي الفطر والأضحى.

 

 وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب قال في وقت سابق إن تظاهرات الجمعة الأولى بعد تولي المشير عبد الفتاح السيسي رسميا منصب الرئاسة؛ شهدت حشودا غير مسبوقة تقدمت بالثورة ميدانيا عبر مئات الفعاليات السلمية. وقال التحالف إن تظاهرات الجمعة لم يكن بها خطوط حمراء. واعتبر التحالف حشود الجمعة مقدمة ملهمة لانتفاضة 3 يوليو المقبلة التي توافق ذكرى الانقلاب.

 

ودعا التحالف الفقراء الذين غدر بهم السيسي وجنده وعصف بالباعة الفقراء في أكثر من مكان بالجمهورية أن ينضموا لتظاهرات رفض الانقلاب.

 

وقد تواصلت التظاهرات الليلية لرافضي الانقلاب بعدة محافظات مصرية ضمن أسبوع ثوري حمل شعار: "الحرية لمصر"، بعد تظاهرات صباحية حاشدة عمت عدة محافظات. ورفع المتظاهرون شعار رابعة، وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين السياسيين، ووقف الانتهاكات بحق المعتقلات الرافضات للانقلاب في سجن القناطر وغيره.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية