شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

‏50 دولة تشارك في منتدى أعمال تونس للاستثمار ‏

‏50 دولة تشارك في منتدى أعمال تونس للاستثمار ‏
انطلقت أمس فعاليات "منتدى تونس للاستثمار"، الذي يستمر ليومين، ويشارك فيه 1500 منهم 600 رجل أعمال يمثلون...

انطلقت أمس فعاليات "منتدى تونس للاستثمار"، الذي يستمر ليومين، ويشارك فيه 1500 منهم 600 رجل أعمال يمثلون 50 دولة أجنبية في مقدمتها ايطاليا وفرنسا وألمانيا واسبانيا وتركيا، بحسب "الخليج" الإماراتية.

وتنتظم الدورة الحالية، التي تسجل لأول مرة مشاركة بلدان جديدة مثل سنغافورة والنرويج وألبانيا ولبنان وباكستان وسيريلانكا، تحت شعار "تونس جديدة، ديمقراطية جديدة وفرص جديدة" .

ويعتبر المنتدى موعدا اقتصاديا دولياً سنوياً للتعريف بفرص الاستثمار في تونس، يجمع نخبة من أصحاب الأعمال وممثلين عن مؤسسات عالمية تهتم بالشأن الاقتصادي ومجموعة من المستثمرين والخبراء، علاوة على عدد من ممثلي المنظمات والجمعيات الدولية التي تهتم بالمناخ الاستثماري في تونس والعالم.

ويهدف الملتقى إلى استقطاب مستثمرين جدد إلى تونس وطمأنتهم بخصوص تحسن الوضع الأمني ووضوح الرؤية السياسية في البلاد علاوة على التعريف بالجهود التي بذلتها تونس من أجل القيام بإصلاحات في مجال الاستثمار.

وخلال مشاركته  بالمنتدي اعتبر محافظ البنك المركزي  التونسي « الشاذلي العياري »  أنه رغم الصعوبات التي يمر الإقتصاد التونسي إلا أنه بقي قويا.

وأوضح « الشاذلي العياري » -في تصريحات صحفية- أنه توجد بعض المؤشرات الإيجابية التي تدعو إلى التفاؤل على غرار بلوغ الاحتياطي من العملة الصعبة إلى 96 يوما من التوريد، إلى حدود الآن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية