شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة113عامل تركي من العراق لتدهور الأوضاع

عودة113عامل تركي من العراق لتدهور الأوضاع
أعلنت وزارة الخارجية التركية أن ١١٣ عاملا عادوا من العراق إلى البلاد، بعد تدهور الأوضاع الأمنية شمال العراق، ومداهمة...

أعلنت وزارة الخارجية التركية أن ١١٣ عاملا عادوا من العراق إلى البلاد، بعد تدهور الأوضاع الأمنية شمال العراق، ومداهمة تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، القنصلية التركية واختطاف موظفيها وأفراد عائلاتهم.


وأفادت الخارجية في بيان لها أن الشركات المشغلة للعمال استأجرت طائرة خاصة ونقلتهم من مدينة النجف العراقية إلى تركيا عصر اليوم السبت، بعد تنسيق السفارة التركية في بغداد مع المسؤولين العراقيين، وإلغاء العقوبات المالية على ٦٠ عاملا انتهت فترة إقامتهم.


وأفادت الخارجية أن الاتصالات مستمرة مع المسؤولين العراقيين من أجل إخلاء جميع العمال الأتراك الذين يرغبون في ترك البلاد والعودة إلى تركيا، وأن الخطوط الجوية التركية أعلنت عن استمرار رحلاتها من العاصمة بغداد ومدن البصرة والنجف والسليمانية وأربيل.


وأكدت الوزارة أنها مستمرة في عملها المكثف من إجل إطلاق سراح الأتراك المخطوفين في الموصل والقيارة، وأنها ترد على جميع الاستفسارات من خلال اللجنة التي شكلتها لإدارة الأزمة.

  وكانت الخارجية التركية أفادت في بيان لها الأربعاء ؛ أن قوات من تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)؛ هاجمت مقر القنصلية التركية في الموصل شمال العراق، وأخذوا ٤٩ شخصاً رهينة، ونقلوهم إلى مكان غير معروف، لافتة أن القنصل من بين الرهائن..


كما اختطف التنظيم ٣١ سائقاً تركياً، كانوا يعملون في محطة كهربائية بناحية "القيارة" التابعة لمدينة الموصل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023