شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كي مون يدين إسقاط طائرة أوكرانية على يد مسلحين انفصاليين

كي مون يدين إسقاط طائرة أوكرانية على يد مسلحين انفصاليين
أدان الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، بشكل "شديد اللهجة"، إسقاط طائرة نقل تابعة للجيش...
أدان الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، بشكل "شديد اللهجة"، إسقاط طائرة نقل تابعة للجيش الأوكراني، في وقت سابق أمس، على يد مسلحين موالين لروسيا في مدينة "لوغانسيك" بالشرق الأوكراني.
 
وذكر بيان صدر عن مكتب الناطق الرسمي باسم الأمين العام، اليوم السبت، أن الأخير أعرب عن قلقه البالغ حيال "ارتفاع وتيرة العنف شرق أوكرانيا"، مشيرا إلى أن سوء الأوضاع في تلك المنطقة "يؤكد أن هناك حاجة ماسة لإيقاف الاشتباكات بشكل فوري، وحل الأزمة عن طريق الحوار".
 
وأكد "مون" أسفه لعدم تحقيق أي نتائج عقب مساعي حل الأزمة التي جرت في مدينة "جنيف" السويسرية في الـ 17 من إبريل المنصرم، مناشدا كافة الأطراف المعنية الالتزام بالاتفاق الذي أسفرت عنه تلك الجهود والمساعي.
 
وفي رسالة طمأنة للرئيس الأوكراني "بيترو بوروشينكو"، وشعبه، قال المسؤول الأممي "على كافة الأطراف أن تفعل ما عليها من أجل تحقيق وحدة الأراضي الأوكرانية، وسيادتها"، بحسب البيان.
 
وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية أعلنت في وقت سابق أمس؛ عن قيام انفصاليين موالين لروسيا بإسقاط طائرة نقل عسكرية من طراز(IL – 76) تحمل معدات وأفرادا، في إقليم "لوغانسك" الواقع شرق البلاد، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ ٤٩.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية