شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرات ليلية بالمحافظات واحتفالات بخروج المعتقلين

مسيرات ليلية بالمحافظات واحتفالات بخروج المعتقلين
واصلت محافظات مصر، فعالياتها الليلية الرافضة للانقلاب العسكري، حيث انطلقت عدة مسيرات مساء أمس السبت، استجابة لدعوات...

واصلت محافظات مصر، فعالياتها الليلية الرافضة للانقلاب العسكري، حيث انطلقت عدة مسيرات مساء أمس السبت، استجابة لدعوات التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، للمشاركة في أسبوع "الحرية لمصر"، بمشاركة عدد من الحركات الثورية.

 

ففى الجيزة، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بقرية بهرمس، مسيرة ليلية انطلقت من مسجد السبيل بعد العشاء، جابت المسيرة شوارع القرية رفعوا فيها شارات رابعة وصور الزعيم محمد مرسي .

 

وانطلقت مسيرة ليلية مناهضة للانقلاب من شارع فيصل الرئيسي مرورا بشارع الهرم، ردد خلالها المتظاهرون هتافات رافضة للانقلاب العسكري ولتنصيب قائد الانقلاب رئيسا لمصر، معلنين إصرارهم على استمرار الحراك الثوري حتى دحر الانقلاب ومحاكمة قادته.

 

وفى الغربية، انطلقت مسيرة حاشدة لأولتراس نهضاوي بطنطا تنديدا بحكم العسكر بطنطا، من تقاطع شارعي "سعيد- بطرس" ، ثم جابت شوارع المدينة وسط تفاعل من المارة ندد المتظاهرون خلالها بالانتهاكات التي تحدث بحق الحرائر، والأطفال في سجون العسكر.

 

كما نظمت حركة "عسكر على جثتنا" بمحافظة بني سويف مسيرة شبابية، بدأت من منطقة شانيل، ومرورا بحى الأباصيرى وبنى سويف الجديدة، هتف المشاركون خلالها بهتافات مطالبة بإسقاط اﻻنقلاب، وبالقصاص للشهداء وبالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين وبهتافات ضد السيسي.

 

أيضا نظمت حركة "صامدون" بأبوزعبل بمحافظة القليوبية، مسيرة حاشدة، بمناسبة خروج كابو الحركة،وخروج الدكتور عبد الرحمن باطة من سجون الانقلاب، رددوا خلالها  هتافات ضد الداخلية وضد العسكر، كما أعلنت الحركة عن استمرار فعالياتها وأنها لا ترهبها ما تفعله داخلية الانقلاب من اعتقال وتعذيب لأعضاء الحركة.

 

وبدمياط نظم ثوار الخياطة، احتفالية، بخروج أحد أبنائها من معتقلات الانقلاب، بعد اعتقال دام عدة أشهر بتهم ملفقة، حيث تم الإفراج عن الدكتور محمود أبو عطية من أبناء القرية، وكان باستقباله جمع غفير من أهالي القرية وشبابها الذين حولوا احتفالهم إلى مسيرة طافت شوارع القرية وهم يحملونه على أعناقهم.

 

أيضا نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بالإسماعيلية مسيرتين شبابيتين، انطلقت الأولي من أمام مسجد سامح حسب الله، والثانية من أمام مسجد الرحمة، رفع الشباب خلالها شعار رابعة وهتفوا وتضامنوا مع المعتقلين والمعتقلات.

 

وفى الفيوم وبالتحديد بقرية سنورس، نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالاشتراك مع حركة "حرة وسجانى جبان" وأولتراس "حرية"،  مسيرة انطلقت من مسجد الريانية وسط المدينة، ندد المتظاهرون خلالها بما يحدث لفتيات سجن القناطر من انتهاكات من قوات الانقلاب.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية