شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الصناعة : حريصون على خلق مناخ جاذب للإسثمار

وزير الصناعة : حريصون على خلق مناخ جاذب للإسثمار
    شهدت اللفترة الماضية التى أعقبت تنحى الرئيس المخلوع عن إدارة حكم مصر وإلى أن بدأت مؤسسات الدولة إستعادة...

 

 
شهدت اللفترة الماضية التى أعقبت تنحى الرئيس المخلوع عن إدارة حكم مصر وإلى أن بدأت مؤسسات الدولة إستعادة بناء نفسها تراجعاً ملحوظاً فى حركة البيع والشراء الداخلى وحركة التجارة الخارجية بعدما توقف تصدير المحاصيل وبعض المواد الخام إلى بعض الدول .
 
أدى ذلك إلى تراجع مؤشرات البورصة المصرية وأدى أيضاً الى تراجع مؤشرات الأسواق المصرية وأصاب المستثمرين بخسارة وتراجع كبير فى أرباح شركاتهم ومصانعهم .
 
فى ضوء ذلك ومع إستمرار بناء مؤسسات الدولة السياسية من برلمان شعب وشورى والإتجاه إلى تأسيس الدستور كل هذا دفع عجلة البناء والتنمية للتحرك من جديد لتحقق البورصة المصرية  أعلى مؤشراتها خلال الأسبوع الماضى ، ويشهد السوق الإسثمارى المصرى إقبالاً  جيداً من المسثمرين العرب والأجانب .
 
من جانبه أكد الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارةالخارجية أن الوزارة حريصة على حل كافة المعوقات التى تواجه عملية التنميةالصناعية والتصدير لخلق المناخ الجاذب للاستثمار فى قطاعى الصناعة والتجارة وذلك من خلال تفعيل الآليات والإجراءات التى تم إتخاذها خلال المرحلة الماضية لتحقيق معدلات نمو إيجابية خلال المرحلة القليلة المقبلة.
 
و قال عيسى إن المؤشرات المبدئية تؤكد زيادة معدلات النمو الاقتصادى وإن كانت بنسب متواضعة إلا إنها مؤشر جيد خاصة فى ظل الظروف الراهنة .
 
وأضاف الوزير خلال لقائه اليوم (السبت) بقيادات الوزارة والجهات التابعة لها أن خطة الوزارة تضع على رأس أولوياتها حل مشاكل المصانع المتعثرة والمتوقفة عن الإنتاج والتى تم إجراء حصر شامل لها خلال المرحلة الماضية وتبين أن معظمها يرجع لأسباب تمويلية وإنه جارى حاليا إعداد لقاء مع مسئولى البنك المركزى والجهاز المصرفى لمتابعة حل هذه المشكلات .
 
وأشار الى أن الاجتماع تناول أيضا عدد من الموضوعات الخاصة بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع فى إنشاء المجمعات الصناعية بمختلف المحافظات والتى توفر العديد من فرص العمل وتسهم فى حل مشكلة البطالة وكذا إيجاد هيكل موحد لتنظيم التدريب الفنى والمهنى فى مختلف قطاعات الدولة.
و فيما يتعلق برؤية الوزارة لتطوير منظومة التجارة الخارجية أكد الدكتور محمود عيسى أن الوزارة تسعى جاهدة لتحسين الميزان التجارى لمصر مع مختلف دول العالم وذلك من خلال زيادة معدلات الصادرات والحد من الواردات مؤكدا حرص الوزارة على إستمرار برامج مساندة قطاع التصدير بما يسهم فى زيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية فى الأسواق الخارجية .
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020