شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل وإصابة 15 في هجوم مسلح لقوات “حفتر” على “أنصارالشريعة”

مقتل وإصابة 15 في هجوم مسلح لقوات “حفتر” على “أنصارالشريعة”
قالت مصادر طبية وعسكرية أن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 9 آخرون بينهم مدنيون، في الهجوم المسلح الذي شنته اليوم الأحد قوات اللواء الليبي...
قالت مصادر طبية وعسكرية أن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 9 آخرون بينهم مدنيون، في الهجوم المسلح الذي شنته اليوم الأحد قوات اللواء الليبي المتقاعد "خليفة حفتر" مصحوبة بقصف للطيران الحربي على مقرات تابعة لتنظيم "أنصار الشريعة" و"كتائب الثوار" التابعة لرئاسة الأركان .
 
 
وحسبما نشرت "الأناضول"، قال مصدر طبي بمستشفي الأبيار بضواحي بنغازي إنه "وصل للمستشفي جراء الاشتباكات الجارية الآن بين قوات الجيش الوطني التابعة لحفتر وتنظيم أنصار الشريعة أربعة قتلى من العسكريين بينما وصل عدد الجرحي إلى سبعة مصابين جميعهم من قوات حفتر، وتم تحويلهم إلى مستشفي مدينة المرج شرق بنغازي.
 
من جانبه، قال طلال محمد القيادي بغرفة ثوار ليبيا التابعة لرئاسة الأركان إن "الاشتباكات الدائرة في المدينة أسفرت عن مقتل أحد الثوار المنتمين  لكتيبة رأف الله السحاتي، بالإضافة إلى إصابة عدد من الثوار ".
 
 
وفي السياق ذاته، قالت مديرة مكتب الإعلام بمستشفي الجلاء للحوادث ببنغازي فاديا البرغثي: "المستشفي استقبل جثة مجهولة مبتورة القدمين ومصابة بعدة طلقات نارية"، مشيرة إلى أن الجثة تم  إحضارها من منطقة القوارشة أحد أماكن الاشتباكات الدائرة.
 
 
وأضافت البرغثي قائلةً: "المستشفي استقبل مصابين مدنيين يحملان الجنسية السودانية أصيبا برصاص عشوائي في مكان الاشتباكات".
وكانت قوات اللواء الليبي المتقاعد "خليفة حفتر" قد شنت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد هجومًا بالأسلحة الثقيلة على مناطق بمدينة بنغازي شرقي ليبيا تسيطر عليها كتائب مسلحة من الثوار وتنظيم "أنصار الشريعة" الجهادي.
 
 
إلى ذلك، أكد العميد ركن "صقر الجروشي" قائد سلاح الجو بقوات حفتر للأناضول أنّ القوات التي تقاتل على الأرض الآن هي بعض المجموعات من القوات الخاصة  إضافة إلى وحدات من القوات البرية في الجيش الليبي، حسب قوله.
 
 
وعلى خلاف هجمات سابقة لقوات اللواء "حفتر" قالت شهود عيان في المدينة أن ما يجري اليوم هو عملية عسكرية كبيرة، مؤكدين سماع أصوات متعالية للقصف الصاروخي وسط حالة من الشلل في الحركة المدنية بالمدينة.
في  الوقت نفسه انقطع التيار الكهربائي على معظم أحياء ومناطق مدينة بنغازي جراء الاشتباكات الجارية.
 
وتشهد ليبيا أزمة عسكرية، حيث دشن اللواء المتقاعد "خليفة حفتر" في الـ16 من الشهر الماضي، عملية عسكرية باسم "عمية الكرامة" ضد مسلحين يقول إنهم "إرهابيون مرتبطون برئاسة الأركان الليبية"، في مدينة بنغازي ، ما ردت عليه أطراف حكومية بإعلان أن هذه العملية "انقلاب على شرعية الدولة".


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية