شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انقطاع تام للكهرباء ببنغازي إثر اشتباكات مسلحة لقوات “حفتر”

انقطاع تام للكهرباء ببنغازي إثر اشتباكات مسلحة لقوات “حفتر”
أفاد مسؤول بوزارة الكهرباء الليبية أن الاشتباكات الدائرة بمدينة بنغازي، اليوم الأحد، بين قوات اللواء المتقاعد "خليفة...
أفاد مسؤول بوزارة الكهرباء الليبية أن الاشتباكات الدائرة بمدينة بنغازي، اليوم الأحد، بين قوات اللواء المتقاعد "خليفة حفتر"، وتنظيم "أنصار الشريعة" المدعوم من كتائب الثوار التابعة لرئاسة الأركان، أدت إلى انقطاع تام للكهرباء، بكافة مدن ومناطق شرقي ليبيا، وبعض من مناطق الغرب.
 
وطبقًا لمانشرته "أ.ف.ب" أوضح "لطفي غومه"، مدير مكتب الإعلام بوزارة الكهرباء والطاقة الليبية، أن "الأسلحة الثقيلة التي استخدمت خلال الاشتباكات، أصابت دوائر تصريف الطاقة الرئيسة في المحطة الكهربائية، شمال بنغازي، ما أدى إلى فصلها عن الخدمة".
 
ولفت إلى أن فنيين ومهندسين تابعين للشركة العامة للكهرباء، "يعملون جاهدين في هذا الوقت، رغم صعوبة الوضع الأمني، لإعادة التيار الكهربائي في أقرب وقت ممكن".
 
وأسفر هجوم مسلح شنته، اليوم الأحد، قوات "حفتر" مصحوبة بقصف للطيران الحربي على مقرات تابعة لتنظيم "أنصار الشريعة" وكتائب الثوار، عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 9 آخرين بينهم مدنيين، بحسب مصادر طبية وعسكرية.
 
كما شنت قوات "حفتر" في الساعات الأولي من صباح اليوم هجومًا بالأسلحة الثقيلة على مناطق بمدينة بنغازي شرقي ليبيا تسيطر عليها كتائب مسلحة من الثوار وتنظيم أنصار الشريعة.
 
وعلى خلاف هجمات سابقة لقوات اللواء "حفتر" قال شهود عيان في المدينة أن ما يجري اليوم هو عملية عسكرية كبيرة، مؤكدين سماع أصوات متعالية للقصف الصاروخي وسط حالة من الشلل في الحركة بالمدينة.
 
وتشهد ليبيا أزمة عسكرية، حيث دشن اللواء المتقاعد "خليفة حفتر" في الـ16 من الشهر الماضي، عملية عسكرية باسم "عمية الكرامة" ضد مسلحين يقول إنهم "إرهابيون مرتبطون برئاسة الأركان الليبية"، في مدينة بنغازي ،  ما ردت عليه أطراف حكومية بإعلان أن هذه العملية "انقلاب على شرعية الدولة".
 
وتنظيم "أنصار الشريعة"، هو جماعة تنادي بتطبيق الشريعة الإسلامية منذ أن تأسست بعد سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي بعد ثورة شعبية في عام 2011.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية